في فصل جديد من كتاب "تسريبات كرة القدم"، أعدت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية تقريرًا عن عقود عدد من لاعبي البريميرليج مع أنديتهم، على رأسهم النجم المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي. 

وكان صلاح قد انضم إلى صفوف الريدز في الصيف الماضي، قادمًا من صفوف روما الإيطالي، في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة خلال تقريرها إلى أن صلاح يتقاضى راتبًا بقيمة 123,030 ألف جنيه استرليني أسبوعيا، إلى جانب 2.5 مليون جنيه استرليني مكافأة في حال مساهمته في 35 هدفًا للفريق، اللاعب المصري قام بالحصول على هذه المكافأة بالفعل في فبراير الماضي.

التقرير تطرق أيضًا للحديث عن أليكسيس سانشيز المنتقل في يناير الماضي من آرسنال إلى مانشستر يونايتد، وأوضح أن التشيلي يكسب 75 ألف جنيه استرليني مقابل كل مباراة يبدأها أساسيًا مع الشياطين الحمر، بينما سيحصل على مليوني جنيه استرليني إذا تمكن من المساهمة في 40 هدفاً في موسم واحد.

ويشير التقرير أيضا إلى أن سانشيز يكسب 391 ألف جنيه استرليني في الأسبوع مع المان يو، بعدما دفع مبلغ 6.7 مليون جنيه استرليني من قيمة انتقاله للفريق في يناير الماضي.

في الوقت نفسه، يقال إن الجابوني بيير إيميريك أوباميانج المنتقل من بوروسيا دورتموند إلى المدفعجية في ميركاتو الشتاء، يتقاضى 50 ألف جنيه استرليني في كل مرة يفوز فيها آرسنال في مباراة يبدأ فيها اللاعب، ويشكل هذا الاتفاق جزءً من مكافأة بقيمة 18.2 مليون جنيه استرليني.

يدعي الكتاب أيضًا أن نادي إيفرتون سيحصل على مكافأة قدرها 10 مليون جنيه استرليني من مانشستر يونايتد إذا سجل روميلو لوكاكو 23 هدفًا في كل من مواسمه الأربعة الأولى في أولد ترافورد، وذلك كجزء من الصفقة التي تم توقيعها بين الناديين في الصيف الماضي، اللاعب البلجيكي سجل بالفعل 26 هدفًا هذا الموسم.