تحدث اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" عن إمكانية الفوز في المستقبل بجائزة الكرة الذهبية، بعد تقديم موسم رائع مع ليفربول الإنجليزي، وتسجيل العديد من الأهداف.

وقال مهاجم الريدز وهدافه بالموسم الحالي: "جائزة الكرة الذهبية؟ من الممكن طالما كان هناك التركيز، وطالما أنك تحقق الأرقام والإنجازات مع فريقك ومنتخب بلادك، وذلك يأتي من خلال شخصيتي ورغبتي في النجاح".

وتابع: "كان لدي طموح كبير وقت خروجي من مصر للاحتراف وهو أن أصبح الأفضل، كانت البدايات صعبة في بازل خاصة مع عامل اللغة، ولكني تحسنت كثيراً مع مرور الوقت خاصة عند مجيئي لتشيلسي".

وأضاف في تصريحاته لبرنامج "كل يوم" عبر فضائية "ON E": "اللحظات الأصعب بسبب عادات المجتمع المصري والاقتراب من العائلة والأسرة، وهذا حدث معي بعد خروجي من مصر في عمر 19 عاماً فقط، ولكن أصدقائي في الخارج ساعدوني على تحمل العيش خارج البلاد".

وعن مركزه المفضل في الملعب، أكد "محمد صلاح" أنه يفضل اللعب في مركز 11 بالجناح الأيمن، وفسر هذا بأنه يمنحه أفضلية عن المهاجم الذي يتعرض لالتحامات عديدة بطبيعة الحال، مثلما حدث أمام وست بروميتش أمام أحمد حجازي.

وعن العودة إلى إنجلترا من جديد، أشار "صلاح": "كان عندي تحدٍ منذ مغادرتي تشيلسي وهو العودة من جديد إلى الدوري الإنجليزي والنجاح، وأثبت للجميع ذلك".

وعن الأرقام القياسية التي يحققها مع ليفربول.. قال: "الأرقام دائماً في ذهني، وهذا يجعلني أسعى لمواصلة العمل والتطور والتواجد في صالة الألعاب الرياضية، لأحقق المزيد منها طوال الموسم".

وواصل تصريحاته: "أقوم بالتدريب أكثر من أي لاعب بالفريق، قبل المباراة وبعد المباراة بساعتين، وذلك بحسب ما هو التطور الذي أحتاج إليه".

وتذكر "محمد صلاح" هدفه في مباراة سيسكا موسكو في بطولة دوري أبطال أوروبا وقال: "هدفي جاء بعدما أحرز جميع اللاعبين أهدافاً، ولم يكن هناك توفيق في التسجيل، ولكن كان هناك تحدٍ وتحقق بالفعل".

وعن علاقته بمدرب الألماني "يورجن كلوب"، أشار "محمد صلاح" أن عناقه مع المدرب عند الاستبدال هذا يدل على سعادته بأدائه الفني، ولا يغضب من الخروج لأنه يتفهم وجهة نظر المدرب.

 

محمد صلاح يحسم مستقبله مع ليفربول.. وما يجعله يرحل عن أنفيلد؟

وحسم اللاعب الدولي المصري محمد صلاح جناح نادي ليفربول الإنجليزي مستقبله في الفريق، خاصة مع وجود اهتمام من قبل ريال مدريد للانضمام لصفوفه في الموسم المقبل.

وقال محمد صلاح: "الجماهير دائماً ما تكون سعيدة بما أحققه هنا في ليفربول، وتتغنى باسمي، وهو ما يجعلني سعيد أيضاً".

وتابع: "تفكيري هو تحقيق أرقامًا قياسية مع النادي، وأن أحقق انجازًا كبيرًا مع الفريق، وهذا ما جعلني انتقل إلى هنا من الدوري الإيطالي، لوجود طموح جديد وأجواء سريعة عما كانت عليه في الكالتشيو".

وأضاف: "الانتقال إلى ليفربول؟ جاء عكس ما كان ينصحني به البعض، وهو أن أظل في روما بسبب الاستقرار الفني والاسم الذي ظهر هناك".

وعما يجعله ينتقل لفريق آخر بعد ليفربول أنهى تصريحاته: "هو الطموح، وأن أريد التطور للأفضل، كل لاعب يفضل أن يظهر أفضل ما لديه، وهذا جانب من جوانب كرة القدم".

 الفارق بين اللاعب العربي والأوروبي في الخارج

أكد محمد صلاح أن الفارق بين اللاعبين هو العقل فقط، موضحًا: "كان معي لاعبين من الناشئين أمهر مني، ولكن اللاعبين الأفارقة لديهم ميزة وهي سرعة التأقلم أكثر من اللاعبين العرب، ولديهم استعداد للتضحية أكثر من اللاعبين العرب".

وأضاف: "أهم شئ هو العقل، قد تستطيع التطور ولكن دون تنظيم وهذا ما يفرق بين اللاعبين العرب والأوروبين والأفارقة".