حرص عدد من لاعبي وأعضاء الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي على وداع لاعب خط الوسط حسام غالي بعد الإعلان عن موعد اعتزاله رسميًا.

ويقيم غالي مهرجان اعتزاله في الحادي عشر من شهر مايو الجاري على أرضية ميدان استاد هزاع بن زايد في الإمارات بمباراة تجمع بين فريقي الأهلي وأياكس أمستردام الهولندي.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد": "أتمنى التوفيق لحسام غالي، في الخطوات المقبلة مثلما حالفه التوفيق كلاعب، وأتمنى أن يخرج مهرجان الحادي عشر من مايو بشكل جيد". 

وودع طارق سليمان مدرب حراس المرمى بالنادي الأهلي حسام غالي قائلاً: "هو من اللاعبين المخلصين للنادي ومنتخب مصر على مر سنوات، منذ فترة طويلة يلعب في الأهلي وخرج للاحتراف أكثر من مرة وعاد للأهلي، أتمنى له التوفيق، وسنفتقده بشكل كبير جدًا هو رمز من رموز الأهلي وأعطى كثيرًا لمنتخب مصر والأهلي".

وتحدث عمرو السولية لاعب خط الوسط في تصريحات للفضائية ذاتها قائلًا: "حسام غالي من الشخصيات المحترمة داخل الملعب وخارجه، وقائد بمعنى الكلمة تعلمنا منه الكثير، وسنفتقده في الملعب والنادي وأتمنى له التوفيق في الخطوة المقبلة".

وأضاف حارس المرمى شريف إكرامي: "محمد بركات ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة وسيد معوض كل هؤلاء كانوا زملائي في الملعب ولكن حسام غالي وضعه مختلف ومن أبناء جيلي وعشرة طويلة في الناشئين والفريق الأول وفترة الاحتراف في هولندا، بيننا مشوار طويل، والموقف بالنسبة لي غريب".

وأتم: "سنتقده جدًا في الملعب وخارجه أكثر لأن الأهلي مليء بأولاده واللاعبين والإمكانيات، ولكن من الصعب أن تعوض شخصية يتجسد فيها كيان الأهلي، وحسام من اللاعبين القلائل الذين قابلتهم وتتمثل فيهم تلك الشخصية".

واختتم: "حسام غالي دائمًا يقف على قدميه وقت الأزمات، وأتمنى له كل التوفيق في أي خطوة سيخطوها".