من المقرر أن يفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تحقيقًا في أحداث مباراة ريال مدريد ويوفنتوس بمنافسات دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وكان يوفنتوس ضيفًا على ريال مدريد بملعب " سانتياجو بيرنابيو" وخاض الفريقان لقاء الإياب الذي انتهى بفوز يوفنتوس بنتيجة ( 3 -1) وتأهل ريال مدريد بمجموع المبارياتين.

المباراة شهدت أحداثًا مثيرة للجدل في نهايتها بعدما قرر الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر احتساب ركلة ترجيح لريال مدريد قبل لحظات من نهاية المباراة، واعترض لاعبو يوفنتوس مما أدى إلى طرد قائد الفريق وحارسه المخضرم جيانلويجي بوفون ببطاقة حمراء مباشرة.

وأشارت التقارير إلى وجود اشتباك بين لاعبين من كلا الجانبين خارج غرف ارتداء الملابس.

وأوضحت صحيفة " لاجازيتا ديلو سبورت " الإيطالية أن إن "يويفا" سيفتتح تحقيقات حول ما حدث في المباراة، وسيراقب مواقف جيورجيو كيليني، مهدي بن عطية، وبوفون، وأيضًا أندريا إنيللي رئيس يوفنتوس.

يأتي ذلك في ظل قرار اليويفا بفتح تحقيق أيضًا مع جيمس بالوتا رئيس روما الإيطالي، والذي اعترض على مجريات التحكيم في مباراة فريقه أمام ليفربول، ومن المتوقع أن تكون العقوبة غرامة مالية فقط، وسيتم فتح التحقيقات يوم 31 مايو الجاري.

جدير بالذكر أن ريال مدريد أقصى بايرن ميونخ من نصف النهائي، وأعترض لاعبو الفريق الألماني على أخطاء التحكيم أيضًا، وسيواجه الميرنجي نظيره ليفربول في نهائي دوري الأبطال يوم 26 من شهر مايوم الجاري في العاصمة الأوكرانية كييف.