تحدث اللاعب الدولي المصري أحمد المحمدي ظهير أيمن نادي استون فيلا الإنجليزي عن لحظات تأهل منتخب مصر المؤثرة لبطولة كأس العالم 2018 بعد غياب لمدة 28 سنة كاملة.

وقال المحمدي في تصريحات لبرنامج اللعيب على قناة (إم بي سي مصر): "بعد خسارة المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الجابون، قد تحدثت مع اللاعبين وأخبرتهم بإن هناك شئ ينتظرنا من الله وهو الوصول إلى المونديال، وتحقق وهذا كان حلم كل الشعب المصري".

وعن تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا بعد موسمه الرائع مع ليفربول الإنجليزي، أكد المحمدي: "اللاعبين في استون فيلا كانوا سعداء من أجل صلاح، وسألوني كثيراً عنه، وأتمنى تتويجه بهداف الدوري الإنجليزي رغم منافسته الكبيرة مع هاري كين".

وعاد اللاعب وتحدث عن إنجاز الوصول إلى كأس العالم المقبل، وأشار أن أصعب وقت في تصفيات التأهل إلى البطولة هو الخسارة أمام منتخب أوغندا، ولكن خبرات هيكتور كوبر الكبيرة كانت كفيلة بإجادته التعامل مع الموقف وإخراج اللاعبين من الحالة النفسية.

وأشاد أحمد المحمدي بالدور الكبير الذي قدمه عصام الحضري في مشوار التصفيات، لأنه كان لديه ثقة في جميع اللاعبين من أجل الصعود إلى كأس العالم، رغم الخسارة أمام أوغندا.

وأضاف في تصريحاته: "شخصيات اللاعبين رغم أن بعضهم صغير في العمر ولكن كانوا يعلمون جيداً مدى الأهمية التي ستشعر بها الجماهير في حالة التأهل إلى كأس العالم".

وعن فرص المنتخبات الإفريقية في كأس العالم، يرى المحمدي أن فرصة منتخب المغرب كبيرة في كأس العالم لأنهم يمتلكون مدير فني كبير ولاعبين جيدين.