تفاقمت ازمة محمد صلاح نجم نادي ليفربول الانجليزي مع الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب استخدام صورته على طائرة المنتخب بجانب شعار شركة we المصرية للاتصالات في حين يمتلك اللاعب عقداً تسويقياً مع شركة Vodafone يشمل حق الصورة.

صورة صلاح مع فودافون

الازمة ظهرت إلى النور بتغريدة من رامي عباس محامي ووكيل محمد صلاح أكد فيها ان ثمة مشكلة كبيرة تواجه موكله مع الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب استخدام صورته اعلانياً مع شركة منافسة للشركة التي تمتلك حق صورته.

صورة صلاح على ظائرة منتخب مصر

تعرف على تفاصيل ازمة صلاح مع اتحاد الكرة من البداية وحتى الان

دانيل جي أحد ابرز المحامين في القانون الرياضي والذي يعمل لدى شركة شيرديانس سبورتس البريطانية المرموقة فند الموقف القانوني لكلا الطرفين وطرق حل الازمة في عدة تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر.

اطراف الازمة هم: الشركة صاحبة حقوق صورة صلاح، نادي ليفربول، شركة فودافون، الاتحاد المصري لكرة القدم وشركة we.

في عقد فودافون مع محمد صلاح بالطبع هناك بند وافقت عليه الشركة المالكة لحقوق صورته، يمنع من استخدامها دعائياً لصالح شركة منافسة لفودافون.

تم استخدام صورة محمد صلاح بدون تصريح منه عن طريق الاتحاد المصري لكرة القدم على طائرة المنتخب بجوار شعار شركة منافسة لفودافون بالتالي وبناءً على العقد المبرم بين الطرفين، ستطلب فودافون من الشركة المالكة لحقوق صورة محمد صلاح ازالة الصورة التي استخدمها الاتحاد المصري على الطائرة.

اذا لم يكن لدى الاتحاد المصري لكرة القدم الحق في استخدام صورة محمد صلاح فللشركة المالكة لحقوق الصورة الحق في اللجوء للقضاء وعلى الاتحاد المصري ازالة الصورة فوراً وعدم استخدامها في حملات اعلانية مستقبلاً بدون موافقة اللاعب وممثليه.

هناك حل وسط للازمة، اذا اراد الاتحاد المصري استخدام صورة لمحمد صلاح مع بعض اللاعبين الاخرين في المنتخب كصورة جماعية لاحد حملاته الاعلانية عليه دفع مقابل استخدام الصورة بشرط الا تتعارض مع عقد صلاح مع الشركة المالكة لحقوقه.

يبدو ان الاتحاد المصري قد ابرم عقود مع رعاة تمنحهم الحق في استخدام صور بعض اللاعبين بشكل خاص منهم محمد صلاح في حملات اعلانية وهنا تكمن الازمة.

ودشنت جماهير منتخب مصر هاشتاج بعنوان #ادعم_محمد_صلاح تضامناً معه في الازمة مع اتحاد الكرة وسط وعود من وزير الرياضة لحل الازمة في اسرع وقت نظراً لحساساية التوقيت قبل كأس العالم.