" القيصر" .. " الملك المصري" .. " صلاح ميسي" تفاوتت عناوين الصحف العالمية في الصياغة لكن لم تختلف في المضمون، لمدح المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

صلاح قدم مباراة رائعة في نصف نهائي دوري الأبطال الليلة، أمام فريقه السابق روما، وسجل هدفين وصنع أثنين في مواجهة انتهت بفوز ليفربول بخماسية لهدفين على ملعب " آنفيلد".

وبجولة في الصحافة العالمية نرصد أبرز تقارير الصحف حول العالم، وحديثها عن محترفنا المصري، ما بين إسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

" موندو ديبورتيفو " المقربة من برشلونة جاء عنوانها : صلاح يتفوق على كريستيانو كأفضل هداف هذا الموسم .. بثنائيته أمام روما سجل المهاجم المصري 43 هدف حتى الآن.


وعلقت : " محمد صلاح ، مهاجم ليفربول ، كان البطل الرئيسي في انتصار "الريدز" في مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد روما بعد تسجيله هدفين وساهم في صناعة هدفين، في أداء رائع يؤكد من خلاله موسمه الممتاز، سجل صلاح بالفعل 43 هدفا هذا الموسم ، متخطيا رقم كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد (42). يقود المصري السباق نحو الحذاء الذهبي برصيد 31 هدفا في البريميرليج، ولديه بالفعل 10 أهداف في دوري الأبطال".

 

و"ماركا" المقربة من ريال مدريد جاء عنوانها : " صلاح وليفربول الرائعان .. لكن روما لا يزال على قيد الحياة .. صلاح ملك في دوري الأبطال".



مرة أخرى محمد صلاح، المصري يتجاوز الـ40 هدف هذا الموسم ويرفع رصيده مع ليفربول إلى 43 هدف.

وأضافت في تقرير آخر : " صلاح نجم تفتقده الليجا"



وأشارت " ماركا" في تقريرها إلى أن صلاح يحظى بشعبية هائلة، وسيكون علامة تسويقية مميزة.

وتابعت موضحة أن صلاح يسعى الآن للتويج بدوري أبطال أوروبا مع ليفربول، ويتطلع لتحقيق انجاز مع المنتخب المصري في فاعليات مونديال روسيا وهو ما سيزيد من نجوميته التي تسطع الأن بين نجوم العالم.

أما "آس" المقربة من ريال مدريد عنونت : " عرض غير مسبوق من محمد صلاح .. سجل هدفين وصنع أثنين في مباراة للتاريخ".


قدم المصري مباراة لا تنسى وأصبح أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل هدفين ويصنع 2 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


وصحيفة " سبورت" المقربة من برشلونة اختارت أن تشبه صلاح بالأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني : " صلاح ميسي .. يضع ليفربول على بعد خطوة من نهائي كييف".



وعلقت : " المصري يدمر روما في آنفيلد بهدفين ويصنع 2 أخرين.. دجيكو وبيروتي يسجلان لروما، مواسم محمد صلاح المثير يستمر ويقود فريقه لفوز هام في دوري أبطال أوروبا أمام فريقه السابق روما، إذا واصل صلاح اللعب هكذا مثل ليونيل ميسي فمن الصعب ألا نجد ليفربول يمر للمباراة النهائية عبر بوابة روما إلى كييف".

ومن إسبانيا إلى إيطاليا، تعنون صحيفة " لا جازيتا ديلو سبورت " : " ثنائية لفيرمينو وهدف لماني .. ولاعب الجيلاروسي السابق " وحش" .. بيروتي دجيكو يسجلان .. روما بحاجة لمعجزة".



وافتتحت الصحيفة تقريرها بأنشودة جماهير ليفربول " محمد صلاح الملك المصري"، صلاح وحش يجري في كل مكان سجل هدفين في فريقه السابق وصنع أثنين أخرين ، لا يمكننا أن نستخدم كلمة مستحيل بعد ما قدمه روما أمام برشلونة، روما بحاجة للفوز بنتيجة 3 - 0 ، فيلم غير متوقع لكن سبق وشاهدناه.

وصحيفة " كوريري ديللو سبورت " علقت : " عرض محمد صلاح .. الآن مع فريق آخر".


وواصلت :" المصري سجل هدفين وصنع أثنين لفيرمينو وماني .. وبيروتي ودجيكو يسجلان لروما، مومو لم يملك في قلبه أي رحمة تجاه زملائه السابقين، اصبح رصيده الأن 43 هدفًا مع ليفربول قي جميع المسابقات ".

وسلطت الضوء على عدم احتفاله بهدفيه : " ثنائية صلاح .. المصري سعيد لكنه يعتذر لمشجعي روما ويرفض الاحتفال".

ونختتم بصحيفة "ليكيب " الفرنسية  والتي اختارت عنوانًا مميزًا :" القيصر صلاح"



وعلقت :" صلاح يتألق أمام فريقه السابق روما قاد فريقه للفوز بتسجيل هدفين وصنع اثنين اخرين وبعد خروجه استقبل ليفربول هدفين".

وبتقرير ثانِ عنونت : " محمد صلاح يخترق شباك روما.. وافتتح التسجيل لليفربول بهدف بيسراه ".

وأختتمت :" خصومه لديهم حذر بالفعل، لكن محمد صلاح يعرف كيف يسجل عدة مرات هذا الموسم، المصري يفتتح التسجيل لليفربول واحترامًا لناديه السابق لم يحتفل".