كشفت تقارير صحفية إسبانية وبريطانية عن استعداد المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي للانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية القادم.

أداء صلاح المبهر منذ بداية الموسم الحالي كان له أكبر الأثر في ربط اسمه بالانتقال لأحد قطبي الليجا برشلونة وريال مدريد، وأفادت تقارير صحفية أن النادي الملكي يفكر في ضم صلاح لتعزيز هجومه في ظل تراجع أداء ثنائي الفريق جاريث بيل وكريم بنزيما.

ورغم إصرار ليفربول على أن صلاح ليس للبيع، واستعداد النادي الإنجليزي لتقديم عقد جديد للمحترف المصري براتب أعلى، إلا أن صحيفة "إكسبريس" البريطانية نقلاً عن "دون بالون" الإسبانية، تصر على أن صلاح لا يستبعد الانضمام لريال مدريد في الصيف، حال وصول عرض رسمي من النادي الإسباني، باعتبار أنها فرصة "لمرة واحدة في العمر".

صلاح كان قد انتقل لليفربول قادمًا من روما الإيطالي مقابل 40 مليون يورو في الصيف الماضي، وبسؤال مدربه يورجن كلوب عن قيمة اللاعب السوقية الآن، حيث يتصدر قائمة هدافي البريميرليج برصيد 31 هدفًا، وبلغ إجمالي أهدافه مع ليفربول 41 هدف، فعلّق: "هذا هو الجزء التجاري من كرة القدم، مبلغ الـ 37 مليون جنيه استرليني أو ما كان عليه "لست متأكدا من السعر"، سوق الانتقالات حتّم علينا دفع هذا المبلغ كان يمكن لفرق أخرى أن تتمكن من شرائه بهذا المبلغ".

وأضاف: "الآن هو سجل 40 هدفًا هل علينا أن ندفع 50 مليون جنيه استرليني؟، حين تتعاقد مع لاعب أنت تخاطر دومًا وهناك إمكانية بعدم نجاح الصفقة، لكنه لاعب جيد جدًا وكنا نأمل ومتأكدين من أنه سيقدم أداءً جيدًا".

واختتم كلوب: "ما هو سعر مو الآن؟ لا يهم، لقد سارع باتخاذ الخطوة التالية في مسيرته وتطوره، في روما كان جيدًا حقًا، وفقط لأن إنجلترا لديها بطولة البريميرليج العظيمة فقد لا تحرص على متابعة الدوريات الأخرى، لكن من الواضح أنه كان رائعاً حقًا في روما، وهو كذلك للغاية أمام المرمى".