يشهد مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تطورًا جديداً مع ناديه ريال مدريد في التوقيت الحالي، فيما يتعلق بتجديد عقده ورغبته في الحصول على راتب أعلى.

وشهد مطلع الموسم الجاري جدلاً واسعًا حول إمكانية رحيل رونالدو عن صفوف النادي الملكي، بسبب عدم استجابة إدارة ريال مدريد لمطالبه برفع راتبه.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فقد فتحت إدارة النادي باب التفاوض مع رونالدو، لتجديد عقده وإرضائه بشروطه التي رغب بها.

الصحيفة أشارت إلى أن خوسيه آنخل سانشيز، المدير العام لنادي ريال مدريد، تواصل مع النجم البرتغالي، موضحًا له أن إدارة النادي سعيدة بمستواه في الأشهر الأخيرة.

وأوضح سانشيز لرونالدو، نية الإدارة بزيادة راتبه بشكل ملحوظ، ويهدف الطرفان للتوصل لاتفاق وحسم الأمر قبل انطلاق فعاليات مونديال روسيا 2018، والذي ينطلق في منتصف يونيو المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن راتب كريستيانو السنوي بموجب العقد الجديد سيصبح 30 مليون يورو، بالإضافة إلى 2 مليون يورو كمتغيرات، بعدما كان يحصل بموجب راتبه الحالي على 21 مليون يورو، وفيما يتعلق بمدة العقد ستظل كما هي حتى يونيو 2021.

ورغم الزيادة المنتظرة في راتب صاروخ ماديرا، إلا أن راتبه يظل أقل من نجم برشلونة ليونيل ميسي، والمقدر بـ45 مليون يورو، بينما يقترب من راتب البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي والمقدر بـ35 مليون يورو.

واختتمت "آس" تقريرها، موضحة أن إدارة الميرنجي خلال كأس العالم للأندية، في ديسمبر الماضي، عرضت على رونالدو تجديد عقده بزيادة راتبه 9 مليون يورو، بشرط تحقيق بعض الأهداف الجماعية كالتتويج بدوري أبطال أوروبا، والفردية كتتويجه بالكرة الذهبية وجائزة الأفضل، إلا أن البرتغالي رفض واعتبر ذلك إهانة لمسيرته.