علّق أوزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي على مواجهة فريقه المرتقبة أمام ليفربول بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

روما كان قد نجح في إقصاء برشلونة من ربع النهائي ليضرب موعدًا مع الريدز، بينما يواجه ريال مدريد نظيره بايرن ميونخ الألماني.

وفي تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بديربي العاصمة، روما ولاتسيو، المقرر له غدًا الأحد، نشر موقع "فوتبول إيطاليا" تصريحات دي فرانشيسكو.

وقال مدرب الجيلاروسي بشأن تحضير لاعبيه لمباراة الغد بعد نشوة الفوز على العملاق الكتالوني: "الديربي قصة مختلفة تمامًا، وقيمة هذه المباراة مضاعفة".

وأضاف دي فرانشيسكو: "الأمر لا يتعلق بالثلاث نقاط فقط، أحب هذه المواجهات من الناحية النفسية، تحضر نفسها بنفسها على الجانب التحفيزي".

وبشأن خطته، أوضح: "3-4-3 من جديد غداً؟ هذه الخطة الجديدة قيمة مضافة، ضد البرسا جعلتني أتأكد من أننا نستطيع اللعب بطرق أخرى غير 4-3-3، أوصلتنا لربع نهائي دوري الأبطال، لكن أي خطة لعب تساوي لا شيء إن لم ترفَق بالشراسة والخبث والعزم".

وتابع: "بالنسبة للتشكيل فلن أكشف أي شيء بالتأكيد ولا استطيع إعطاء مزايا للخصم بذلك، لأنني لا أعتقد أن إنزاجي مثلاً سيأتي ويخبرني كيف سيلعب غداً، وهذا هو الصواب، باتريك شيك قد يشارك أساسيًا بنسبة 50% والـ 50% الأخرى هي لجينغيز أوندير".

وبشأن مواجهة ليفربول أضاف: "عشاق روما ينتظرون هذه المواجهة منذ 34 عامًا، نحن أمام فريق قوي لن يكون الأمر سهلاً، لكنني أرحب بما أسفرت عنه القرعة كما هو الحال دومًا منذ مرحلة المجموعات"، حيث سبق وفاز ليفربول على روما في نهائي المسابقة الأوروبية عام 1984. 

دي فرانشيكو تحدث أيضًا عن مواجهة البلوجرانا الماضية، مواصلاً: "مباراة برشلونة قد تغيّر تاريخ روما؟ القادم هو ما قد يفعل ذلك، دعونا نرى، فعلنا شيء استثنائي، لا يجب أن نُخفي أننا حققنا شيء يجعلنا نستيقظ في اليوم التالي ونقول نحن في نصف النهائي، ولكن يجب ألا نُتبع ذلك بـ "وكفى" بل علينا ألا نكتفي".