تحدث جيمس بالوتا، رئيس نادي روما الإيطالي، عن المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي الحالي، والذي سبق ولعب لصفوف الجيلاروسي قبل الانضمام للريدز.

ويستعد روما لمواجهة ليفربول في منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في مواجهة من نوع خاص لمحترفنا المصري.

بالوتا أجرى مقابلة صحفية مع "بي بي سي"، وأوضح سبب بيع صلاح إلى ليفربول، بقوله: "كان لديه عام واحد متبقِ في عقده مع روما، ماذا كان بوسعنا أن نفعل؟ إما أن نبقي عليه هذا العام وفي النهاية يرحل دون مقابل، أو أن نقبل ببيعه".

وأضاف بالوتا: "من الواضح أن صلاح يقدم موسمًا لا يصدق مع الريدز، مدربه يورجن كلوب نجح في التوصل للطريقة الأفضل للاستفادة منه، فهو يلعب في مركز مختلف قليلاً على عكس ما كان عليه في روما".

وتابع رئيس روما: "ليس لدينا إيرادات مثل الفرق الأخرى لذا كان علينا البيع والشراء بشكل أكثر ذكاءً، لكن حين ننظر للاعبين الذين قمنا ببيعهم مثل صلاح، نعود ونقول لم يكن لدينا خيار آخر".

وأكمل: "لم تكن هناك فرق كثيرة غير ليفربول تدق الباب لشراء محمد صلاح، والآن الكثير من الفرق الأخرى ربما تركل نفسها لأنهم لم يلقوا نظرة فاحصة عليه، سنرى في العام المقبل".

وأتم: "ستحاول الفرق اكتشاف كيفية لعب هذا الرجل، إذا أمكن ذلك، مقارنة بكيفية رؤيته فقط مرة أو مرتين هذا العام، إنه موهوب جدًا، ولسوء الحظ لم يكن لدينا أي خيار سوى بيعه".