يرفض جيانلويجي بوفون، قائد وحارس مرمى يوفنتوس الإيطالي فكرة الاستسلام أمام ريال مدريد في لقاء الإياب الذي سيجمع الفريقين غدًا الأربعاء، على ملعب " سانتياجو بيرنابيو"، معقل النادي الملكي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثية نظيفة على ملعب " آليانز ستاديوم"، وفي حديثه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أفتتح بوفون حديثه قائلاً :" عقليتنا التي سنعتمد عليها في لقاء الغد هي المحاولة ولعب هذا النوع من المباريات الذي نقدمه دومًا والحصول على أفضل نتيجة ممكنة، يجب أن ندخل المباراة بقوة وتحدي ولكن أيضاً بشكل متوازن للوصول لأفضل نتيجة"".

وأضاف بشأن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد :" رونالدو لاعب كامل، اللاعب الأكثر حسمًا في عالم كرة القدم، إنه يسجل أهدافًا دائمًا ويحدث الفارق، ولا أشك في ذلك".

وعلّق بوفون على لقاء الغد :" إحساسي بخوض مباراة على ملعب البرنابيو مثله مثل إحساس كل زملائي، نحن بحاجة لتقديم أفضل ما لدينا، نحن نخوض مباراة على ملعب عظيم أمام فريق قمة، نحن نرتدي قميص هام جدًا وعلينا أن نظهر أننا جديرين به، نسعى للحصول على أفضل نتيجة ممكنة هذا ما يفعله جميع اللاعبين في الأندية الكبرى".

وعن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أردف بوفون : " إنه لمن دواعي سرورنا أن نلتقي مع زيدان دائماً ، والتحدث إلى أشخاص مثل ذلك يثريني دائماً ، كلما شاهدته أكون متأكد انه من صفوة كرة القدم".

الحارس المخضرم تحدث عن إمكانية العودة وخطف بطاقة التأهل من النادي الملكي مواصلاً :" كان هناك عودات تاريخية لا تصدق، وأحيانًا يعتمد ذلك على الخصوم وذلك عامل هام جدًا، من المهم أن تقول أنه عليك في الحياة أن تحاول وتحقق المستحيل هذا شيء مهم لنا جميعًا، هذا دافع إضافي لنا علينا خوض المباراة بهذه الروح أمام هذا الخصم الرائع، إذا حدثت المعجزة، فسنكون جميعنا نعانق ونحتفل، ولكن للوصول إلى الحلم، هناك خطوات مهمة أخرى".

وأردف ممازحًا: " حاولت تحفيز زملائي بتهديدهم انني سأواصل مسيرتي ما لم نتمكن من التأهل غدًا". 

وتابع بوفون :" يجب أن نكون جادين، نلعب بكرامة، نعاني ونفعل كل ما في وسعنا، غدًا إذا كنت مستعدًا للقتال والموت من أجل زملائك في الفريق ، فإن المباراة ستذهب في اتجاه معين، نريد أن نذهب إليه".

وبشأن كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد علّق بوفون : "  نافاس على مدار السنتين أو الثلاث سنوات الماضية، أظهر إنه حارس مرمى رائع، لقد أنقذ اريال مدريد في عدة مرت بتصديات رائعة، خارج إيطاليا، أود أن أقول إن أفضل حراس المرمى في العالم هم أوبلاك ، نافاس ، تير شتيجين ، نوير ، كورتوا وإدرسون".

بوفون تحدث كذلك عن نهائي كارديف حيث توج ريال مدريد بطلاً لدوري الأبطال على حساب فريقه بعد فوز برباعية لهدف :" لم نكن محظوظين في كارديف وفي مباراة الذهاب الأسبوع الماضي أيضًا، فعندما تسوء الأمور ، يمكن أن يؤثر ذلك على ثقتك، ولكنه أمر يجب أن نحاول تغييره، عندما كان لدينا 11 رجلاً على أرض الملعب كنا نلعب بشكل جيد، ومع ذلك فقدنا لاعبًا ورأينا ما حدث ( طرد ديبالا) ".

وحول ما إذا كان يتوقع استقبالًامن نوع خاص غدًا في البيرنابيو من الجماهير أجاب: "في الحياة تعلمت ألا أتوقع أي شيء، إذا حدث غدًا شيء جميل حينئذٍ سيكون ذلك أمر رائع، لا أتوقع أي حفل استقبال خاص ، على الرغم من أن الجمهور في برنابيو كان دائما كريماً معي".

بوفون اختتم حديثه حول ما إذا كانت مواجهة الغد هي الأخيرة له بدوري الأبطال :" لا أعرف ما إذا كانت هذه هي المباراة الأخيرة لي في هذه البطولة، هذا محتمل، لكن المهم ألا تكون الأخيرة ليوفنتوس في دوري الأبطال".