يواجه في السابعة والنصف من مساء غد الأحد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي نظيره سموحة السكندري، في الدوري المصري الممتاز.

المباراة تقام على أرضية ميدان استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية ضمن مؤجلات الجولة الثامنة والعشرين بالبطولة المحلية.

ويخوض الأهلي مباراته كتحصيل حاصل، بعدما نجح في حسم الدوري لصالحه، واقتناص الدرع الـ40 في تاريخه، قبل انتهاء المسابقة بـ6 جولات.

بينما يسعى الفريق السكندري للدخول للمربع الذهبي وكسر عقدة الأهلي، الذي لم ينجح في حصد أي نقاط منه في آخر 7 مواجهات، إذ انتهت جميعها بفوز الأحمر.

الأهلي يتربع على عرش صدارة الترتيب برصيد 78 نقطة، حصدهم بتحقيق 25 انتصارًا وثلاثة تعادلات فيما نال هزيمة واحدة، وسجل 69 هدفًا بينما استقبلت شباكه 16 فقط، ويتبقى له مباراة مؤجلة.

ويحتل فريق سموحة المركز الخامس برصيد 46 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن المصري صاحب المركز الرابع، حيث فاز في 13 مباراة وتعادل في 7 وخسر 10.

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ مواجهات الأهلي وسموحة تشهد تفوق واضح للأول، حيث كانت آخر نتيجة إيجابية حققها السكندري بمواجهة الدور الأول من نسخة الدوري 2014-2015، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

الجدير بالذكر، أن سموحة لم يستطع سوى اقتناص 4 نقاط من آخر 5 مباريات له بالبطولة المحلية هذا الموسم، حيث فاز على طلائع الجيش وتعادل مع الرجاء، بينما نال الهزيمة أمام الإسماعيلي والزمالك وبتروجيت.