يتجدد صراع الصفقات كل موسم بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث يسعى كل فريق لضم أفضل العناصر في الدوري المصري الممتاز، وقد يتطور الأمر من مجرد صراع على ضم لاعب إلى أن يصبح حديث جميع وسائل الإعلام، مثلما حدث مع صلاح محسن في يناير الماضي، وأخيرًا أزمة عبد الله السعيد، صانع ألعاب القلعة الحمراء ومنتخب مصر.

اليوم، بدأت أزمة جديدة تطرق أبواب الساحة الرياضية، وفي طريقها للاشتعال، بسبب محمد حسن لاعب خط وسط وادي دجلة المعار من بلدية المحلة حتى نهاية الموسم مع وجود بند يتيح للفريق الدجلاوي أحقية الشراء بصفة نهائية، حيث يرغب الأهلي والزمالك في ضم اللاعب بالميركاتو الصيفي المقبل.

تكمن الأزمة في رغبة وادي دجلة في شراء اللاعب نهائيًا، ومن ثم بيعه والاستفادة ماديًا من الصفقة، في ظل إصرار القطبين على ضمه، في الوقت الذي يسعى مسؤولو بلدية المحلة، إلى عدم تفعيل بند الشراء واستعادة اللاعب، ليصبح التفاوض مع اللاعب من خلال النادي وليس وادي دجلة.

بداية غير ناجحة مع الأهلي

اللاعب محمد حسن من ناشئي النادي الأهلي، ويلعب في مركز خط الوسط الدفاعي، حيث تمت إعارته إلى نادي حرس الحدود عام 2015 لمدة موسم واحد ثم عاد للقلعة الحمراء.

لم يقتنع به المدرب مارتن يول المدير الفني وقتها، ليقرر الاستغناء عنه ويصبح اللاعب حرًا ومن حقه اللعب في أي نادي، لينتقل إلى بلدية المحلة الذي يلعب في القسم الثاني بالدوري المصري في صفقة حرة لمدة موسمين.

العودة من دوري المظاليم إلى الشهرة والأضواء

يتألق اللاعب بشدة مع بلدية المحلة ويلفت أنظار المسؤولين بنادي وادي دجلة، ليتم انتقاله على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع وجود بند بأحقية وادي دجلة في شراء اللاعب نهائيا إلا أن دجلة لم يقم بتفعيل أحقية الشراء حتى الآن.

ودفع دجلة مقابل إعارة اللاعب 500 ألف جنيه لمدة موسم واحد، على أن يتم دفع نفس المبلغ إذا قرر النادي تفعيل بند الشراء نهائيًا، إلا أن مسؤولي بلدية المحلة رفضوا إتمام الصفقة بسبب إخلال مسؤولي دجلة ببعض البنود في عقد الإعارة، ومنها تحمل نادي دجلة تكاليف إقامة معسكر إعداد لفريق البلدية قبل بداية الموسم الجديد بالإضافة إلى استعارة 4 من ناشئي وادي دجلة وهو ما لم يتم تفيذه.

منافسة بين الأهلي والزمالك

ظهر محمد حسن بمستوى جيد مع دجلة خلال الموسم الحالي، على الرغم من تراجع مستوى فريقه، ما لفت أنظار الأهلي والزمالك إليه.

وكانت مصادر "بطولات" من داخل قطاع الكرة بنادي الزمالك، قد أكدت توقيع محمد حسن على عقد مدته 5 مواسم لصالح القلعة البيضاء، ليطلب اللاعب من إدارة الزمالك بدء المفاوضات مع ناديه لحسم انضمامه بشكل رسمي.

على الجانب الآخر، كشف مصدر من داخل نادي وادي دجلة لـ"بطولات"، عن رغبة الأهلي في ضم اللاعب، مشيرًا إلى أن مسؤولي القلعة الحمراء سيعقدون جلسة معه خلال الأسبوع الجاري، لإتمام الصفقة.

وتتصاعد الأزمة، بعد علم مسئولي المحلة، بدخول نادي دجلة في مفاوضات مع الأهلي والزمالك لضم اللاعب، ما يزيد من اشتعال الأزمة بعد ظهور القطبين في الصورة.

مصير مجهول

وكان مصطفى السامولي رئيس نادي بلدية المحلة، قد كشف بالأمس عن عدم إتمام وادي دجلة، إجراءات ضم محمد حسن لاعب وسط الفريق بشكل كامل رسميًا حتى الآن، حيث عرض دجلة مليون جنيه لشراء اللاعب، ولكن السامولي رفض إتمام الصفقة بهذا الرقم الضئيل.

وسواء انضم حسن إلى صفوف دجلة بشكل نهائي بعد تفعيل بند أحقية الشراء، أو عاد اللاعب إلى بلدية المحلة مرة أخرى، فمن المؤكد أنه سيصبح حديث الميركاتو الصيفي المقبل، في ظل رغبة القطبين في ضمه والاستفادة من خدماته.