يواجه المنتخب المصري، غدا الثلاثاء، نظيره اليوناني في مباراة ودية على ملعب "ليتزيجروند" ‏بمدينة "زيوريخ" السويسرية، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم بروسيا 2018. ‏

تُقام المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وتُذاع عبر ‏فضائية ‏‏"أون ‏سبورت" بتعليق الكابتن مدحت شلبي وتبُث أيضا على قناة "أبو ظبي" الرياضية.

ومن المقرر أن يتولى طاقم سويسري مهمة تحكيم المباراة وهو مكون من "فاديا سان" حكمًا للساحة ويساعده "سلادان جوزيبوفيك" و"جين يفيز"، بالإضافة إلى "ماركو زيورخر" حكما رابعًا.

الحكم فاديا سان

المنتخب المصري لم يستطع التغلب على نظيره البرتغالي في المباراة الودية التي أقيمت الجمعة الماضية، حيث أحرز اللاعب كرستيانو رونالدو هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع مقابل هدف واحد فقط للفراعنة بقدم اللاعب محمد صلاح.

وكان منتخب اليونان قد تلقى هزيمة في مواجهته الودية الأسبوع الماضي أمام نظيره السويسري، وسجل هدف الفوز اللاعب "بليريم دزيمايلى" فى الدقيقة 59 من وقت المباراة.

اللاعب بليريم دزيمايلى

ووفقاً للتصنيف الأخير الصادر من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، يحتل منتخب مصر المركز الـ 44 بينما يأتي منتخب اليونان في المركز الـ 45.

10 مواجهات جمعت بين الفراعنة والإغريق دوليا، فازت فيها مصر 3 مرات، وخسرت في 4 مواجهات وتعادلت مرتين. تعرف على تاريخ مواجهات مصر واليونان كاملا من هنا

وتضم قائمة منتخب مصر كل من محمد صلاح، ومحمد الننى، وأحمد المحمدى، وأحمد ‏حسن ‏‏(كوكا)، وعمرو وردة، وسام مرسى، ‏وحسين الشحات، و‏عصام الحضرى، وأحمد ‏فتحى، ‏ومحمود عبد الرزق (شيكابالا)، وعبد الله السعيد، وحسام عاشور، موحمد عبد الشافى، ‏وأحمد ‏حجازى، ومروان محسن، عمر جابر، وأحمد الشناوى، وسعد سمير، وطارق حامد، ‏ومحمود ‏عبد المنعم (كهربا)، ومحمود حسن (تريزيجيه)، ومؤمن زكريا، وعلى جبر، ورمضان ‏صبحى، ‏ومحمد الشناوى، ومحمد عواد، وأيمن أشرف، ومحمد مجدي.‏

بينما تضم قائمة المنتخب اليوناني كل من: "باناجيوتيس جليكوس، ستيفانوس كابينو، ديمتريس كيرياكيديس، فاسيليس توروسيدس، سوكراتيس باباستاتوبولوس، كوستاس مانولاس، ماريوس ايكونكومو، جورجيوس تسافيلاس، كوستاس ستافيليديس، باناجيوتيس تاختسيديس، اندرياس ساماريس، جيانيس مانياتيس، الكساندروس تزيوليس، كارلوس زيكا، مانوليس سيوبيس، اثناسيوس اندروتسوس، بيتروس مانتالوس، جيانيس جيانيوتاس وجيوريوس مانهاتيس، ديميتريس ديامانتاكوس، كوستاس ميتروجلو، أبوستولوس فيليوس وتاسوس باكاسيتاس، ليمينوس، كاريليس، دونيس، جيانيوتاس.