أكد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أنه لا يفكر في الوقت الحالي بمباراة ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، وتحدث عن منافسة آرسنال على لقب الدوي الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

مانشستر سيتي تغلب على آرسنال برباعية لهدف وقلص الفارق معه لنقطتين حيث يتواجد فريق جوارديولا في المركز الثاني، ويستعد لملاقاة فولهام يوم الأحد، وسيلاقي ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في مايو المقبل.

وعلق جوارديولا في مؤتمره الصحفي، عما فعله الفريق بعد الفوز أمام آرسنال: "لم نفعل شيئًا مميزًا، فعلنا الطبيعي كالمعتاد، كان لدينا جلسة تعافي واليوم كان لدينا يوم عطلة".

وأضاف: "نحن واثقون من مباراة فولهام، هذه هي الثقة التي يجب أن نتحلى بها، الكثير من المباريات أمر طبيعي في هذه الفترة، وبالطبع الفوز يساعد على الاستعداد، يوم الأحد لدينا فرصة، عليك أن تكون عدوانيًا وتهاجم قدر الإمكان".

وبشأن مدى جاهزية لاعبه ناثان آكي، أفاد بيب: "إنه أفضل بكثير، يعرف اللاعب جسده ورد الفعل، ما زال لا يتدرب مع الفريق، أعتقد أنه لن يمر وقت طويل، لكن ربما يأتي غدًا ولا يتدرب، لكنني لا أعتقد ذلك".

وتحدث جوارديولا عن مستوى لاعبه كيفين دي بروين، قائلاً: "إنه نفس اللاعب منذ شهر مضى إذا لعب أو لم يلعب، لا يمكنك مطالبة لاعب على مدار 10 سنوات بمباراة كل ثلاثة أيام ليكون على أهبة الاستعداد طوال الوقت، في بعض الأحيان عليك أن تراه وتقول حسنًا دعه ينعش عقله، معاييره عالية جدًا".

اقرأ أيضًا | رامسديل: آرسنال لن يستسلم.. وجاهزون للانقضاض على لقب الدوري الإنجليزي

وسُئل جوارديولا عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع آرسنال، وأستطرد: "لم ينته الأمر، سينتهي الأمر عندما ينتهي الموسم، لا يزال لدينا سبع مباريات، أعرف ما حدث عندما فزنا في ملعب الإمارات، ثم تعادلنا مع نوتنجهام".

وواصل: "الآن نواجه فريقا رائعا من فولهام، نحن لا نأخذ أي شيء كأمر مسلم به، نحن سعداء بالمباراة الأخيرة والأداء ولكن هذا كل شيء، أعلم أنه لم يبق 20 مباراة، إنها 7، لكن 7 مباريات هي 7 مباريات، خاصة بالنظر إلى أنه لدينا مباريات في دوري أبطال أوروبا وما إلى ذلك".

وأردف بيب: "لا تسيئوا فهمي، حتى لو كنا في نفس المركز متأخرين بعشر نقاط، أنا أثق في لاعبي فريقي، اللاعبون كما هم عليك أن تغريهم كل يوم للتأكد من نجاح الأمر، الخسارة جزء من المنافسة، نحن هناك لمحاولة الفوز باللقب، الشعور جيد ولكن علينا إثبات ذلك مرة أخرى".

وحول مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أشار جوارديولا: "لم أخطط بعد لريال مدريد، لدي فكرة أكثر أو أقل ولكن على وجه التحديد، إذا تغيروا عن الموسم الماضي، عادة أنا مهتم بالمباراة القادمة".

وشدد: "ليس لدينا الوقت لإعطاء الأولوية لأي شيء، أن تكون بطلاً مرة أخرى هو نفس مستوى دوري أبطال أوروبا، أركز على فولهام ثم وست هام ثم ليدز، ثم بعد ذلك نستعد لمدريد".

وحول تأمين التواجد في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، علّق جوارديولا: "نعم، والشمبانيا قد أعددتها بالفعل لهذه المناسبة (ضاحكًا)، اسألوا آرسنال ماذا يعني أن تكون في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد غياب، إنه نجاح بالتأكيد".

وفيما يتعلق بتحفيز الفريق، أصر مدرب مانشستر سيتي: "لا أقدم خطابات تحفيزية، هذا ما أشعر به حيال المباراة التي سنلعبها، في بعض الأحيان يكون الأولاد أكثر هدوءًا أو عدوانية، وفي بعض الأحيان يتعين عليك تحفيزهم، لم أقل كلمة واحدة ضد آرسنال".

وتابع: "سألتهم كيف استعدوا، قالوا إنهم استعدوا "بهدوء شديد"، اللاعبون في هذا الموقف مرتاحون لأنهم يعرفون تمامًا ما يتعين عليهم القيام به، نفس الشيء مع ريال مدريد، فهم يعرفون ما الذي يلعبون لأجله في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا".

وأتم بشأن منافسة ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، على اللقب: "أعرف ميكيل جيدًا نعرف جميعًا أنهم لن يستسلموا، إذا كنا متقدمين بعشر نقاط، فسأقول إن الأمر قد انتهى، لكننا متخلفون بنقطتين، علينا الفوز على وست هام وفولهام، إذا انتهى الموسم اليوم، فسيكونون أبطالًا، يمكنك خسارة النقاط والتعادل في المباريات في أسبوع واحد، علينا أن نكون على علم بذلك".