يرى أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك الأسبق ومقدم البرامج الرياضية الحالي، أن أزمة النادي الأهلي أكبر من المشاكل الفنية، مشيرًا إلى أن الأزمة الحقيقية تكمن في الهالة الإعلامية المزيفة المحيطة بالفريق، قائلًا "تراجع الفريق بعد كأس العالم للأندية كنت أتوقعه بشكل شخصي".

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "ريمونتادا": "معظم الإعلام يشيد بنظام اللعب وأسلوب الفريق، رغم الخسارة الكبيرة أمام فلامنجو وكذلك ريال مدريد، وهذا يمثل الدبة التي قتلت صاحبها، رغم أن الإعلام يفعل ذلك ظنا منه أنه بذلك يخدم الأهلي".

وأضاف: "لابد أن يواجه الإعلام الأهلي بأخطاءه، ليشعر اللاعبين وكذلك المدرب بالضغط، من أجل تحقيق النتائج الإيجابية، لاعبو الأهلي ومدربه يعيشون نجاحات وهمية بعد كأس العالم للأندية".

طالع | ميدو: تسريب عقود لاعبي الزمالك خيانة.. تعلموا من الأهلي

وتابع: "كولر يُحمل لاعبي الأهلي مسؤولية تراجع الفريق، وواضح أن مدرسة المدرب السويسري تكمن في وضع الضغوط على اللاعبين من أجل تحقيق النتائج الإيجابية، وهذا ما نجح في تنفيذه مع محمد شريف من قبل".

وواصل: "تصريحات كولر وانتقاده للاعبين في الإعلام، بالنسبة لي الراجل يلعب بالنار، إما أن يجد رد فعل من اللاعبين بعد انتقادهم، وإما أن يسقط الفريق".

وأردف: "جوزيه مورينيو رحل عن إنتر الإيطالي بسبب تصريحاته الإعلامية عن اللاعبين، ومورينيو رحل من تشيلسي في ولايته الثانية، بسبب هجومه على اللاعبين، وفي مانشستر يونايتد هاجم بعض اللاعبين مثل بوجبا، وأيضًا اللاعبين تسببت في رحيله، لذلك كولر يلعب بالنار".

وأتم: "سبق وقلت في إحدى الحلقات إن محمود كهربا أفضل من كل لاعبي الأهلي في مركزه، اللاعب أثبت ذلك بعد عودته من الإيقاف وأرقامه وتأثيره وأهدافه مع الأهلي خير دليل على ذلك".

واختتم: "الأهلي صرف أموالًا كثيرة على صفقات ولم تثبت النجاح مثل كهربا".