قال حسني عبد ربه مدير الكرة السابق لفريق نادي الإسماعيلي، إنه وافق على تولي مهمته مع الدراويش رغم علم الجميع بخلافاته مع يحيى الكومي رئيس مجلس الإدارة، مشيرًا إلى أنه خلال فترة العمل مع حمد إبراهيم وحمزة الجمل واجه العديد من الأزمات، ولكنهم اجتهدوا ليتوج جهدهم بالبقاء في الدوري الممتاز.

جاريدو: قرار إقالتي من الإسماعيلي أزعجني.. وأتمنى العمل مع حسني عبد ربه مرة أخرى

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس 2": "كانت توجد سلبيات وكنت دائمًا في وجه المدفع، وكنت حلقة الوصل بين الإدارة والجهاز الفني، وطلبوا مني إبلاغ حمزة الجمل بتحضير تقرير فني مبكر، والأخير رفض لأنه كان مضغوطًا في المباريات، وأبلغت الإدارة بذلك".

وأردف: "بعدها مجلس الإدارة استدعاني ليطلب مني نفس الأمر، وكان ردي أنه يجب أن ينعقد اجتماع بين الإدارة والجهاز الفني لمعرفة احتياجات الفريق، وأعتقد أن الإدارة كانت محقة في ذلك، وأعتقد أيضًا أن هذا كان سبب رحيل حمزة الجمل".

وتابع: "حمزة الجمل قال سأكتب التقرير وأرسله، ولكنه تأخر في ذلك، وتفاجأت بقرار الكومي برحيل المدرب، هل أنا أملك صلاحيات رحيل المدير الفني؟!، لم أكتب في تقريري أن حمزة الجمل يرحل، كتبت التقرير بعد قرار رحيل المدرب".

واستطرد: "دونت في التقرير أن أول شيء ضرورة النزول بسقف عقود اللاعبين، ويكون هناك فئة أولى وتحفيز مادي، لأن النادي كان يتعاقد مع لاعبين بمبالغ عالية ولا توجد ميزانية".

رسميًا | الإسماعيلي يُطالب اتحاد الكرة بإعادة مباراة المقاولون العرب في الدوري

واستكمل: "طلبت عدم الاستغناء عن باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي، ودعم الفريق بـ10 لاعبين، والاتفاق مع مدير فني أجنبي ذو خبرة".

واستأنف: "أول مدرب تحدثت عنه كان ديسابر ولكنه اعتذر لأنه كان مرتبطًا بناد آخر، بالإضافة لإلغاء بند بدل السكن".

واختتم: "طالبت بالتجديد لـ أحمد مدبولي وعمر الوحش وحسن الشامي".