رد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، على خطاب الأهلي بشأن أعداد الجماهير في المدرجات خلال مباريات الدوري الممتاز، بعد تداول لقطات لجماهير الزمالك حيث ظهروا بأعداد كبيرة في استاد المقاولون العرب خلال لقاء سموحة، بالمقارنة لما كانت عليه جماهير القلعة الحمراء، في مباراة الإسماعيلي بالجولة الأولى.

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم": "تلقينا خطابًا من النادي الأهلي، وبدأنا التحرك بشأنه، ولدينا موافقة على حضور 6 آلاف مشجع في كل مباراة، 3 آلاف لكل ناد، وكل المؤسسات المسؤولة عن ملف الجماهير على مسافة واحدة من كل أندية الدوري وتريد مصلحتهم".

وأضاف: "ندرس في الفترة الحالية طلب النادي الأهلي، وأرسلنا لكل الجهات ونحن على مسافة واحدة من الجميع، وندرس الأمر من كل الجوانب وما يهم الناس هي الثوابت".

واستأنف: "وارد أن تكون الصور أظهرت العدد أكبر، ووارد من زاوية أخرى تختلف الأمور، ونبحث حاليًا خطاب الأهلي، وطلبنا مقاطع مصورة من التلفزيون وراسلنا استاد المقاولون العرب، وبعد ذلك سنرد على النادي الأهلي".

وعن أزمة البث وحقوق الأندية منه التي أثارت جدلاً واسعاً خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، قال: "بيع البث فردي، ولكن كل ناد يحتفظ بعلامته التجارية دون تدخل من الرابطة أو اتحاد الكرة".

مدرب فيوتشر: هدفنا الحفاظ على المركز الرابع في الدوري.. وأول أغسطس فريق محترم

وأردف: "يوجد عبء كبير جدًا على الشركة الراعية بسبب أن الدوري ليس مُشفرًا، لذلك البيع الجماعي للبث صعب".

وواصل: "كل الأرقام المطروحة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ما يتقاضاه الأهلي أو الزمالك من حقوق البث غير دقيقة، لأن الأرقام في التعاقدات بين الشركة والأندية بها سرية معلومات".

وتابع: "الأندية تخسر عندما تعتمد على مداخيل الشركة الراعية فقط، والحل الوحيد هو إنشاء شركات لكرة القدم في الأندية من أجل وضع ميزانية خاصة للكرة، ونسير في هذا الاتجاه، وهذا سيسبب تراجع تعاقدات اللاعبين شيئًا فشيء، وهذه الخطة ستظهر نتائجها بعد 3 سنوات".

واستكمل: "سيكون هناك تعديل في جدول الدوري تقديم وتأخير على الجولة الثالثة والرابعة، وهذا تنسيق لحدث كبير ومهم سيقام في مصر وهو مؤتمر المناخ وستكون بلدنا محط أنظار العالم كله، وسنعلن عن التعديل صباح اليوم".

واختتم: "حرصنا على رعاية كل ما يخص منتخب مصر وطلبات فيتوريا قبل ما وضع جدول الدوري".