تجاهل بيب جوارديولا اتهامات يورجن كلوب الأخيرة بشأن القدرة الشرائية لفريق مانشستر سيتي، موضحًا إنه لم يتفاجأ بها.

يعتقد السيتي أن كلوب أشعل التوترات قبل المواجهة الأخيرة بين الفريقين نهاية الأسبوع الماضي عندما قال إن السكاي بلو كان أحد ثلاثة أندية يمكنها "فعل ما تريد" لأنها تحظى بدعم دولة قومية.

قال مدرب ليفربول إنه لا يمكن لأحد منافسة سيتي وأن ناديه "لا يمكنه التصرف مثلهم"، مشيرًا إلى توقيع إيرلينج هالاند هذا الصيف على أنه أضاف أفضل مهاجم في العالم "مهما كان الثمن".

بشكل خاص، كان سيتي غاضبًا من تصريحات كلوب ويعتقد أنها زادت من التوترات بين الفريقين قبل المباراة التي أقيمت على ملعب الأنفيلد نهاية الأسبوع الماضي، والتي فاز فيها ليفربول 1-0.

ودافع كلوب عن نفسه، خاصة بعد اتهامه بمعاداة الأجانب، مؤكدًا على أنه لم يقصد أي شئ من ذلك.

وردًا على تصريحات كلوب، قال جوارديولا: "أولًا، هذه ليست مفاجأة لأنها ليست المرة الأولى التي يُقال فيها هذا الحديث".

وأشار كلوب إلى أن ثلاثة أندية - سيتي ونيوكاسل وباريس سان جيرمان - ليس لها سقف بسبب دعمها المالي من أبو ظبي والمملكة العربية السعودية وقطر، لكن الأندية مثل ليفربول لديها سقف.

وردًا على سؤال عما إذا كان يشعر أن الأمر كذلك، قال جوارديولا: "قلت إنها ليست المرة الأولى التي قال فيها ذلك في السنوات الخمس أو الست الماضية".

كما تعرض جوارديولا لضغوط بشأن ما إذا كان قد سئم من التصريحات القديمة نفسها التي كانت تستهدف سيتي في موسمه السابع مع النادي، لكنه رد فقط "هذا ما هو عليه"، قبل أن يتحول الحديث إلى مواجهة برايتون المرتقبة غدًا.