قال توماس توخيل إنه يتفهم سبب اعتقاد بيب جوارديولا أن البلد بأكمله يريد أن يفوز ليفربول باللقب لكن مدرب تشيلسي لا يمانع إذا كان فريقه يمثل الأشرار في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت.

ويلتقي الفريقان مساء غدًا السبت على ملعب ويمبلي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وصرح بيب جوارديولا، قبل يومين، بأن الجميع في إنجلترا يدعم ليفربول ويريد فوزه بالألقاب أكثر من أي خصم آخر.

وعندما سُئل عن ذلك، قال توخيل في تصريحات نشرتها صحيفة "جارديان" الإنجليزية: "أنا لست من مشجعي ليفربول، يمكنني أن أفهم لماذا يشعر بهذا الشعور، بشكل عام أود أن أقول أنه من الصعب الجدال في ذلك، لم أقل أنني أوافق 100٪ لكن يمكنني أن أرى أن هناك تعاطفا كبيرا مع ليفربول في البلاد".

كان توخيل في مزاج جيد قبل مباراة الغد، وتحدث بإعجاب عن مهارات يورجن كلوب من الناحية الخطابية، مشيرًا بمودة إلى زميله الألماني باسم "كلوبو"، حيث فكر في سبب تعاطف الناس مع ليفربول.

وقال: "كلوبو هو أستاذ في تقديم الفئة الأكثر ترشيحًا، يمكنه إقناعك بأنه المستضعف ضد فياريال وضد بنفيكا، ومن المعجزة كيف أنهم تعادلوا ضدهم، يفعل ذلك في كل وقت، هذا جزء منه، حيث يأتي التعاطف".

وتابع: "ليس هناك ما يدعو للغيرة، كلوبو رجل رائع، رجل مضحك، أحد أفضل المدربين في العالم وهذا ما يفعله، عندما درب دورتموند، أحبت البلد بأكمله دورتموند، الآن هو يدرب ليفربول ولديك شعور بأن البلد كله يحب ليفربول".

واستمر: "هو يحظى بإشادة كبيرة وهذا ما ستتعامل معه إذا لعبت ضده، لكنه دائمًا الجزء الممتع ولذا إذا كنا الأشرار غدًا، فلا مشكلة، نحن نأخذ هذا الدور، لا نريد أن نحظى بتعاطف البلد غدًا، نريد الحصول على الكأس".