بعد مسيرة حافلة في الماضي بدوري أبطال أوروبا، ورفع ذات الأذنين أربع مرات في مسيرته، انقلب السحر على الساحر للعام الخامس على التوالي، وليونيل ميسي لا يرفع رأسه في دوري الأبطال.

حتى تغيير الفريق لم ينقذ الأرجنتيني من المعاناة من هزيمة مذلة أخرى في دوري أبطال أوروبا، بعد مباراة مروعة أمام غريمه السابق ومنافسة الليلة، ريال مدريد.

باريس سان جيرمان فريق ميسي الجديد، بمشاركة ليونيل ودع دوري أبطال أوروبا وعاد لباريس بهزيمة بثلاثية لهدف على ملعب "سانتياجو برنابيو" ليغادر دوري الأبطال من دور الـ 16.

انتفاضة روما في الأولمبيكو

تعود المعاناة لعام 2018، بدأ كل شيء في ملعب أوليمبيكو في روما عندما تعرض برشلونة لهزيمة 3-0 في مباراة الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويتأهل روما بريمونتادا.

كان ميسي مفقودًا في مباراة أوضحت أن برشلونة سيبدأ سلسلة الدوران في دوامة سلبية لم يتمكن من الخروج منها بعد في أوروبا حتى وقتنا هذا.

رباعية تاريخية على آنفيلد 

في العام التالي، شهد ميسي تأهل ليفربول بفوز تاريخي 4-0 على ملعب أنفيلد أمام فريقه برشلونة، بريمونتادا أخرى حيث حقق برشلونة فوزًا بنتيجة 3-0 ضدهم في الكامب نو، في الإياب لم يظهر ميسي أيضًا، وانتشرت صورته بشكل كبير وهو يمشي ورأسه لأسفل في الملعب.

إذلال بافاري 

في عام 2020، عاش ميسي أحلك ليلة في مسيرته، حيث خسر في ربع النهائي بنتيجة مذلة 2-8 أمام بايرن ميونخ، المتوج بالكرة الذهىبية سبع مرات لم يكن حاسمًا في المباراة.

أمراء باريس يطيحون بالبلوجرانا

ونتقدم حتى عام 2021، عندما تخطى باريس سان جيرمان فريق برشلونة محققًا فوزًا بنتيجة 1-4 في كامب نو.

وفي تلك المباراة، سجل ميسي ركلة جزاء، لكنه لم يستطع تجنب الهزيمة التي جعلته يرى أن النادي لم يكن مضطرًا للمنافسة بعد مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا.

بنزيما يشعل جحيم البرنابيو

هذا الموسم، مرة أخرى في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، لم يكن ميسي قادرًا على أن يكون اللاعب الحاسم مثلما كان دومًا أمام ريال مدريد.

اقرأ أيضًا.. بنزيما: يمكننا هزيمة أي فريق بالضغط.. وأثبتنا أن ريال مدريد على قيد الحياة

في مباراة الذهاب أهدر ركلة جزاء على ملعب "حديقة الأمراء"، في الإياب لم يكن للأرجنتيني أي بصمة في مباراة ماراثونية وجهاً لوجه بين مبابي وبنزيما.

يتقدم مبابي لباريس سان جيرمان، لكن بنزيما يسجل هاتريك ويتأهل بريال مدريد لربع النهائي، ويضيف ميسي ليلة سوداء أخرى في مسيرته بدوري أبطال أوروبا وهي الخامسة على التوالي.

هاتريك كريم بنزيما أمام باريس سان جيرمان