غازل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، الثنائي إيرلينج هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، في ظل ارتباطهما بإمكانية الانتقال إلى صفوف المرينجي.

مبابي عقده ينتهي مع باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الجاري، 30 يونيو، ويرفض الجناح الفرنسي تمديد تعاقده في "حديقة الأمراء"، كما يحرص هالاند على الرحيل عن بوروسيا دورتموند.

وخلال حواره مع صحيفة "آس" الإسبانية، قال أنشيلوتي ردًا على "ألا تعتقد أن مبابي وهالاند يرغبان في اللعب بملعب ريال مدريد؟": "بالتأكيد نعم، لكن مستقبل هذا الفريق مكتوب بالفعل، لا أعرف ماذا سيفعل اللاعبون".

وأكمل: "آمل أن يكون المدرب هو نفسه اليوم، لكن الأمر نفسه لأن مستقبل ريال مدريد مكتوب بالفعل مع الفريق الحالي ومع الشباب الآخرين الذين سيصلون".

وعما إذا كان سيطلب التعاقد مع لاعبين جدد في نافذة الانتقالات الشتوية القادمة: "هذا الشتاء لن أطلب لاعبين آخرين، ما يريده الجميع أن ينتهي الوباء وأن نعيش المستقبل بصحة جيدة، عيد ميلاد سعيد للغاية وأطيب تمنياتي بالعام الجديد لكل مُشجع لـ ريال مدريد".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي يتوجه بطلب إلى رئيس ريال مدريد ويؤكد: نختلف عن الأندية الأخرى بسبب حمضنا النووي

وتطرق أنشيلوتي للحديث عن لوكا مودريتش لاعب وسط الملكي وقال: "إنه يمتلك القليل من كل شيء، يهتم مودريتش وجميع اللاعبين الحاليين بشكل كبير ببعضهم البعض طوال حياتهم المهنية، إنه التدريب والنظام الغذائي والرعاية، قليلاً من كل شيء".

وأضاف: "هذا يعني أن لاعبي كرة القدم الحاليين حتى لو كان هناك المزيد من المباريات يمكنهم اللعب، اللاعبون الذين بلغوا سن مودريتش وكريستيانو رونالدو وإبراهيموفيتش يتمتعون بجدارة كبيرة، لأنهم محترفون للغاية".

وواصل: "نمتلك أفضل ثلاثة لاعبين وسط في العالم اليوم، مودريتش، كاسيميرو وكروس، أنا أراهم يعملون كل يوم وأعلم أنهم محترفون على أكمل وجه، أعتقد أن كروس ومودريتش وبنزيما يمكن أن يواصلوا اللعب إلى سن الـ 40 ويتنافسون على مستوى عال، صحيح أن هذا الأمر أكثر تعقيداً بالنسبة للمهاجم الذي لديه تآكل أكثر من لاعب خط الوسط".

وتابع: "بالنسبة ليّ كاسيميرو وكروس ومودريتش هم أفضل خط وسط ​​في العالم، ربما يكون متوسطي الميدان الذين ينتقلون من منطقة إلى أخرى أكثر كلاسيكية، لكن لديهم خبرة كبيرة لدرجة أنهم غير عاديين، بالإضافة إلى ذلك، يتحولون إلى مزيج جيد للغاية، عندما يكونون معًا، لا يمكن لأحد المقارنة بهم".

وردًا على "اسم كامافينجا يجعل أي مدريدي يبتسم، أليس كذلك؟"، قال: "نعم، هذا يحدث لي أيضًا، أراه على وجوه المعجبين".

واستدرك: "هؤلاء الشباب مثل كامافينجا وفالفيردي عليهم أن يعرفوا ما هو أمامهم وهم الذين ذكرناهم من قبل مودريتش وكروس وكاسيميرو، إنهم يتنافسون مع الأفضل في العالم ويجب عليهم تقييم وفهم أنه في المستقبل سيكونون هم الذين يلعبون هناك".

واسترسل: "يتمتع كامافينجا بجودة وقوة هائلة لكن يجب أن يتعلم ويكتسب الخبرة والمعرفة للمركز الذي يلعب فيه، ليس لديه بعد لكنه يبلغ من العمر 19 عامًا، كل يوم يتدرب فيه إلى جانب مودريتش أو كروس أو كاسيميرو سيكون بمثابة الماجستير له، أنا متأكد من أن كامافينجا يتعلم مما يراه من زملائه في الفريق يفعلونه في التدريبات أكثر مما يتعلمه مما قلته له".

وتطرق أنشيلوتي للحديث عن كريم بنزيما وقال: "كريم أفضل مُهاجم في العالم لأنه يضيف الآن اتساقًا كبيرًا في التهديف إلى كرة القدم، لديه مثل كريستيانو أو هالاند، يصنع الفارق، لقد رأيناه للتو مرة أخرى ضد بلباو بتسجيل هدفين في وقت قصير للغاية".

وعن فينيسيوس جونيور والذي انفجر تهديفيًا هذا الموسم مع المرينيجي: "لقد تحسّن فينيسيوس لأنه يفعل الأشياء بسرعة أقل من ذي قبل، تغير بشكل خاص لأنه يأخذ استراحة في اللحظات المهمة من كل مباراة، الشيء المهم في اللاعب هو أنه يقوم بالأشياء الصعبة بشكل جيد لأن الأشياء السهلة تنتهي في النهاية".

وأسهب: "الآن يتمتع فينيسيوس بسرعة وموهبة رائعة، لم أر أبدًا لاعبًا يتمتع بقدرته على المراوغة واحد ضد واحد، لكن لا يزال لديه القدرة على التحسين على سبيل المثال في اللعب بدون كرة وفي المساحات الهجومية وفي التسديدة حيث يمكنه التقدم والتطور".

واختتم المدرب الإيطالي تصريحاته قائلًا: "الالتزام الأول في مدريد هو الفوز، لكن تقدم وتطور الشباب هدف آخر،  نحن نعمل عن كثب مع كاستيا وهناك العديد من اللاعبين من الفريق الرديف الذين يظهرون في الفريق الأول، هم المستقبل وشيئًا فشيء سنضطر إلى وضعها، الآن مع الوباء تفتح الفرص أمامهم، الشيء المهم هو أن أولئك الذين ينضمون إليها يفعلون ذلك ولديهم القدرة على المنافسة، كما رأينا في المباراة الأخيرة في بلباو مع بيتر فيديريكو".