أكد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا إنهم ملتزمون بطريقتهم في اللعب في مختلف المباريات التي خاضوها حتى في أحلك الظروف.

ومن المعروف عن مانشستر سيتي الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر من الخصم.

وسُئل جوارديولا في حواره مع قناة "بين سبورتس" القطرية عما إذا كان يلجأ إلى تغيير طريقة لعبه نوعًا ما، وهو ما قد ظهر خلال مواجهة تشيلسي الأخيرة، ليجيب الإسباني: "على العكس تمامًا".

وأضاف: "نحن كما نحن منذ أن بدأنا في اليوم الأول، لذا نحاول الهجوم دائمًا ولكننا ندافع أحيانًا بسبب أسلوب اللعب الذي يتبعه الخصم، وبسبب كفاءتهم وبراعتهم وبالتالي علينا التكيف مع ذلك".

وأردف: "ولكن يتمحور أسلوب لعبنا على امتلاك الكرة وتناقلها بشكل مستمر قدر الإمكان في نصف ملعب الخصم".

واعترف جوارديولا إنه يلجأ أحيانًا إلى الدفع بلاعبين مثل دي بروين ناحية الأمام، حال وجود أكثر من مهاجم مصاب، حيث قال: "إنها أحد الأساليب التي نتبعها، هناك مباريات نحتاج فيها إلى مهاجم، ولكن في تلك الفترة هناك اثنان منهما كانا مصابين، أحدهما مصاب منذ فترة طويلة وهو أجويرو، أما المهاجمين الآخرين مصابان بفيروس كورونا".

واستكمل: "لذلك نلعب أحيانًأ بهذه الطريقة وأحيانًا أخرى نضطر بسبب الحاجة الملحة وهي خطة بديلة يمكن الاعتماد عليها، نظرًا للكفاءات التي نملكها في مختلف المراكز، بالتالي فهي مناسبة".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي ستستمر طوال الموسم

وعما إذا كان الفوز بالدوري الإنجليزي أصعب من دوري أبطال أوروبا، أجاب جوارديولا: "لكي أكون صادقًا أنا أركز على مباراتنا المقبلة، أنا أحب الفوز بجميع الألقاب والجوائز، نحن جميعًا نعمل على ذلك".

وواصل: "ولكن مع هذه الظروف وهذا القدر الكبير من المباريات وضيق وقت الراحة، فإن أفضل طريقة لفعل لذلك هو التفكير والتركيز على المباراة التالية، ولكن بالطبع نحن نريد الفوز بأكبر عدد من المباريات والألقاب كذلك".

وعندما سُئل عما إذا كان مانشستر سيتي ينوي التعاقد مع مهاجم جديد في موسم الانتقالات الشتوي الحالي، أجاب بشكل قاطع: "كلا، لن نقوم بأي صفقة في فترة الانتقالات الشتوية".

وأوضح: "لم نتحدث عن هذا الموضوع، ولكنني أؤكد لك بأننا سننهي الموسم باللاعبين الذين نملكهم حاليًا".

ويخوض مانشستر سيتي مباراة نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام توتنهام، وعن ذلك قال جوارديولا: "توتنهام خصم صعب ويملك مجموعة من اللاعبين المميزين، لكننا لن نواجههم في الأسابيع المقبلة أو الشهر القادم بل ستكون المباراة في نهاية الموسم (أبريل)، لذا ما زال لدينا الوقت الكافي للتفكير بتلك المواجهة".

وأكد: سنركز الآن على الدوري الإنجليزي والشهر المقبل ستُستأنف مباريات دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي كذلك".