أجرى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي حوارًا مع قناة "بين سبورتس" القطرية للحديث عن سباق المنافسة المحموم على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

ويتصدر مانشستر يونايتد جدول الدوري الإنجليزي بـ37 نقطة، ويليه مانشستر سيتي بـ35 نقطة، ثم ليستر سيتي بنفس العدد من النقاط.

ويحتل ليفربول المركز الرابع بـ34 نقطة، متفوقًا على توتنهام صاحب المركز الخامس بـ33 نقطة.

وتطرق جوارديولا للحديث عن تأثير تفشي فيروس كورونا والإصابات على تقارب المستوى بين الأندية.

وقال جوارديولا في حواره: "أعتقد أنها الحرب التي نعيشها، فقد باتت حياة الجميع مختلفة عما كنا نعرفه في الماضي، علينا أن نتكيف ونتأقلم، فكل الفرق جيدة ولكن عاجلًا أم آجلًا أعتقد أن الوضع سيستقر وستكون الفرق الأقوى في المقدمة والفرق الأخرى ستكون في المراكز العادية".

وأضاف: "ولكنه أمر رائع، في الدوري الإنجليزي يمكن أن تخسر أو تفوز في أي مباراة، أيًا كان الخصم".

وفيما يتعلق بظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في إنجلترا وهو ما أدى إلى فرض الإغلاق التام للمرة الثالثة، قال جوارديولا: نحن نتبع البروتوكول والتعليمات من الحكومة، وآمل أن تكون مُتبعة لتوجيه العلماء والأطباء والأشخاص الذين يعرفون ما يجب القيام به".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا عن وضع محرز في مانشستر سيتي: يستحق المشاركة أكثر.. ولكن!

وأكد: "نحن محظوظون لأننا قادرون على ممارسة عملنا حيث أن هناك من هم غير قادرين على ذلك، وكثير من الأعمال قد أغلقت، إنها فترة صعبة في مختلف أنحاء العالم، لذا لا يحق لعالم كرة القدم التذمر، نحن محظوظون".

واستدرك: "ولكن في الوقت نفسه نتبع البروتوكول ونفعل ما يمكننا القيام به ونتكيف، لذا علينا أن نتأقلم مع الوضع الصعب في جميع أنحاء العالم".

وعما إذا كانت المنافسة على لقب البريميرليج ستستمر طوال الموسم، رد جوارديولا: "نعم، لعدة أسباب، ليس فقط الدوري الإنجليزي بل كل البطولات، كل مباراة تحمل مفاجأة من حيث الوضع الذي نكون عليه وما نفعله".