ينتظر عشاق وجماهير فريق ريال مدريد، عودة مُسابقة الدوري الإسباني رسميًا، يوم الخميس القادم، بعد غياب دام أكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وتوقف النشاط الرياضي منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، وسقوط العديد من الضحايا في إسبانيا.

وستعود المُسابقة، خلف أبواب مُغلقة بكل تأكيد، في ظل عدم انتهاء أزمة الفيروس، ووفقًا لـ بروتوكول طبي وضعته وزارة الرياضة الإسبانية، بالتنسيق مع الصحة الإسبانية ورابطة الليجا.

اقرأ أيضًا.. مع عودة الليجا.. تعرف على نتائج وريال مدريد خارج سانتياجو برنابيو

ريال مدريد والذي يحتل وصافة ترتيب الليجا، برصيد 56 نقطة وبفارق نقطتين عن المُتصدر برشلونة، جمعها من 16 انتصارًا و8 تعادلات حيث هزم في 3 لقاءات، وتتبقى له 11 مباراة في الدوري الإسباني.

"بطولات" يوضح لكم في هذا التقرير، الـ11 خصمًا المتبقيين لـ ريال مدريد في موسم 2019/2020، وأصعب المباريات التي تنتظر كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وجاءت المباريات المُتبقية لـ ريال مدريد كالتالي:

- ريال مدريد ضد إيبار الجولة الـ28.

- ريال مدريد ضد فالنسيا الجولة الـ29.

- ريال سوسييداد ضد ريال مدريد الجولة الـ30.

- ريال مدريد ضد ريال مايوركا الجولة الـ31.

- إسبانيول ضد ريال مدريد الجولة الـ32.

- ريال مدريد ضد خيتافي الجولة الـ33.

- أتلتيك بلباو ضد ريال مدريد الجولة الـ34.

- ريال مدريد ضد ديبورتيفو ألافيس الجولة الـ35.

- غرناطة ضد ريال مدريد الجولة الـ36.

- ريال مدريد ضد فياريال الجولة الـ37.

- ليجانيس ضد ريال مدريد الجولة الـ38 والأخيرة.

من الجدول السابق يتبين أنّ ريال مدريد سيخوض 5 مباريات خارج قواعده من الـ11 مباراة المُتبقية، وسيلعب 6 لقاءات أخرى في ملعبه الجديد "ألفريدو دي ستيفانو"؛ حيث لن يستكمل مبارياته في "سانتياجو برنابيو"، بسبب بعض الإصلاحات في الملعب.

بعض المباريات ستكون في المتناول لـ ريال مدريد، لن تكون هُناك مواجهة "سهلة" بالمعني الحرفي للكلمة، ولكن ستكون هناك مُحطات لن يواجه أبناء زيدان صعوبات كبيرة فيها، وعلى الجانب الآخر ستكون مباريات أخرى نارية تنتظر الملكي.

4 مباريات نارية

* ريال مدريد ضد فالنسيا 18 يونيو

النادي الملكي سيكون على موعد مع 4 مباريات قوية للغاية، على رأسهم مباراته الثانية بعد الاستئناف أمام فالنسيا والتي ستكون على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن لقاءات الجولة التاسعة والعشرين.

ريال مدريد سيواجه فالنسيا على ملعبه، ولكن في غياب الجماهير، مباريات اللوس بلانكوس أمام الخفافيش، دائمًا ما تتسم بالصعوبة، فـ فالنسيا كان ولا يزال خصمًا صعب المراس؛ وخاصًة في المواجهات الأخيرة حيث كان يفوز بشق الأنفس أو ينجو بنقطة ثمينة أو يتذوق مرارة الهزيمة.

في آخر 7 لقاءات بين ريال مدريد وفالنسيا في مسابقة الدوري الإسباني، انتصر فالنسيا في مناسبتين، وفاز ريال مدريد في 3 مواجهات، وحسم التعادل مواجهتين.

اقرأ أيضًا.. تقرير "بطولات".. 5 أشياء لم تتغير في برشلونة وريال مدريد بعد جائحة كورونا

في مواجهة الدور الأول، والتي أقيمت على ملعب "ميستايا"، في 15 سبتمبر ضمن لقاءات الجولة السابعة عشر، عاني ريال مدريد من أجل الخروج بنقطة واحدة أمام فالنسيا، إذ ظل مُتأخرًا في النتيجة حتى الدقيقة 94، بهدف نظيف تلقته شباكه في الدقيقة 78، وفي الدقيقة 95 سجّل كريم بنزيما هدف التعادل بعد مساهمة من الحارس تيبو كورتوا والذي خرج من مرماه من أجل مساعدة النادي الملكي في تفادى الهزيمة.

وفي زيارة ريال مدريد قبل الماضية لـ ميستايا، عانى ريال مدريد تحت قيادة زيدان، وهزم بهدفين لهدف.

بالفعل المباراة القادمة ستكون في ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، وريال مدريد لم يخسر على ملعبه أمام فالنسيا في آخر 10 مواجهات؛ ولكن بالتأكيد المباراة لن تكون سهلة للنادي الملكي.

شاهد أهداف مباراة الدور الأول بين ريال مدريد وفالنسيا 

* ريال سوسييداد ضد ريال مدريد 21 يونيو

بعد موقعة فالنسيا، ريال مدريد سيكون على موعد مع مباراة أخرى نارية، وهي ريال سوسييداد، خارج قواعده على ملعب "انويتا" ضمن لقاءات الجولة الثلاثين.

الفريق الباسكي أصبح عُقدة ريال مدريد مؤخرًا، ففي هذا الموسم، أقصى سوسييداد نظيره الميرينجي من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بعدما فاز بنتيجة 4-3 في ملعبه وأمام جماهيره على "سانتياجو برنابيو"، لتستمر معاناة الملكي في مسابقة الكأس، البطولة التي لم يتمكن مدريد من التتويج بها مُنذ أكثر من 6 سنوات.

الزيارة الأخيرة لـ ريال مدريد لملعب "أنويتا"، كانت في الجولة الـ37 بالموسم الماضي، وهُزم بثلاثة أهداف لهدف.

شاهد خسارة ريال مدريد أمام ريال سوسييداد 4-3

*أتلتيك بلباو ضد ريال مدريد

ريال مدريد سيتجه إلى ملعب "سان ماميس"، ليواجه أتلتيك بلباو ضمن لقاءات الجولة الرابعة والثلاثين، في مواجهة لم تُعلن رابطة الليجا عن موعدها الرسمي حتى الآن.

وصيف الدوري الإسباني، سيحل ضيفًا على فريق لم يتمكن من تحقيق الفوز عليه سوى في مُناسبة واحدة فقط خلال آخر 5 لقاءات جمعتهما في الليجا.

الانتصار في "سان ماميس" لـ ريال مدريد عام 2017، بهدفين لهدف، كان بمثابة لعنة لـ ريال مدريد، إذ لم يفز الملكي بعد ذلك على أسود الباسك، سوى في مواجهة واحدة فقط، وكانت في الموسم الماضي بثلاثة أهداف نظيفة.

ولكن في مواجهة الدور الأول، التي أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن لقاءات الجولة الثامنة عشر، هذا الموسم، تعثر ريال مدريد أمام بلباو، وتعادلا سلبيًا دون أهداف.

*ريال مدريد ضد فياريال

آخر مباراة لـ ريال مدريد على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" في مسابقة الليجا بموسم 2019/2020، ستكون أمام فياريال، ضمن لقاءات الجولة السابعة والعشرين، في مباراة يُنتظر الإعلان عن موعدها الرسمي.

المواجهات السبع الأخيرة لـ ريال مدريد أمام الغواصات الصفراء لم تكن سهلة، سواء في ملعب "لا سيراميكا"، أو في معقل ريال مدريد.

فياريال انتصر في مواجهة واحدة، وريال مدريد في مباراتين، وحسم التعادل 4 مواجهات أخرى، عانى فيها اللوس بلانكوس أمام الغواصات الصفراء.

مواجهات فياريال دائمًا ما تكون صعبة لـ ريال مدريد، حتى في الانتصارات، ينتصر أبناء زيدان بشق الأنفس، بعدما حدث ذلك في الموسم الماضي على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن لقاءات الجولة السادسة والثلاثين؛ حين انتصر ريال مدريد بنتيجة 3-2.

وفي مواجهة الدور الأول بين ريال مدريد وفياريال، ضمن لقاءات الجولة الثالثة، حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما المباراة، في اللقاء الذي شهد طرد الويلزي جاريث بيل جناح الفريق الأبيض.

شاهد تعادل مباراة ريال مدريد أمام فياريال (2-2)