تعود عجلة الدوري الإسباني للدوران من جديد بعد غد الخميس، عقب توقف دام قرابة الثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا.

وبأمل برشلونة في تحقيق لقب الليجا الثالث على التوالي، والسابع والعشرين في تاريخه هذا الموسم رغم المنافسة القوية مع ريال مدريد.

ويحتل الفريق الكتالوني صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن الميرنجي، صاحب المركز الثاني.

اقرأ أيضًا | مع عودة الليجا.. تعرف على نتائج برشلونة وريال مدريد خارج كامب نو وسانتياجو برنابيو

ويواجه برشلونة مشكلة قد تعرقل مساعيه للتتويج بلقب الدوري هذا الموسم، وهي متمثلة في قناعة مدربه كيكي سيتين.

سيتين لا يثق تمامًا في ناشئي برشلونة وهو ما قد يقلل من خياراته عند استئناف المسابقة، خاصة مع الإصابات العضلية المتوقعة للاعبين مع عودة المسابقة الدوري.

ففي ألمانيا، بعد الجولة الأولى من استئناف البوندسليجا تعرض 12 لاعبًا لمشاكل عضلية وهو من المتوقع أن يتكرر مع لاعبي الليجا خاصة بعد التوقف الطويل.

سيتين تولى تدريب برشلونة في يناير الماضي، وخلال شهرين خاض 12 مباراة في مختلف المسابقات قبل التوقف.

طالع أيضًا | تقرير "بطولات".. 5 أشياء لم تتغير في برشلونة وريال مدريد بعد جائحة كورونا

وخلال تلك الفترة لم يلمس أحد اعتماده بشكل وثيق على اللاعبين الصغار مثل أنسو فاتي وريكارد بويج أو اللاعبين الصغار بشكل عام مثل أرتور ميلو وجونيور فيربو.

ولم يخف سيتين عدم ثقته في لاعبي لا ماسيا، إذ صرح في أبريل الماضي: "ماذا تريد الجماهير الاهتمام بالناشين أم مواصلة تقدم الفريق؟ أنا لا أقول إننا لا نستطيع الاستفادة من الأكاديمية ولكن عندما ترى هؤلاء اللاعبين، تجد أنهم يفتقرون إلى ما تريده".

وأضاف: "أنهم بحاجة إلى أن يكونوا أكثر تنافسية، أنهم لاعبون رائعون ولديهم إمكانيات كبيرة ولكن عندما تدفع بأحدهم يجب أن تتأكد من أنه سيلعب بشكل أفضل من اللاعب المتواجد على أرض الملعب، لأنه إذا لم يفعل، فقد يحدث خطأ ما ووقتها من الممكن أن تخسر المباراة".

سيتين يضع اللاعبين الشباب في مواجهة اللاعبين أصحاب الخبرات وهي معركة خاسرة للصغار غالبًا، ولكنها قد تكون خاسرة لبرشلونة أيضًا خلال الفترة الاستثنائية التي يعيشها الجميع بسبب فيروس كورونا.

برشلونة الآن يحتاج لجميع عناصره ومع عدم ثقة سيتين في اللاعبين الصغار قد يجد نفسه أمام مأزق حال تعددت إصابات الفريق ووجد نفسه مضطرًا للاعتماد على اللاعبين الشباب، فهل ينجح سيتين في النجاح بهذا الاختبار الصعب؟.