فعلها الأهلي وخطف محمود عبد المنعم كهربا، لاعب أفيس البرتغالي والزمالك السابق، بعد أشهر من الانتظار والترقب والجدل المثار حول الصفقة التي طالما وثق جمهور القلعة الحمراء، بقدرة مجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب، في حسمها، خاصة بعد أزمة اللاعب مع مرتضى منصور رئيس قلعة ميت عقبة في نهاية الموسم الماضي.

وكان كهربا قد رحل عن الزمالك بشكل مفاجئ مطلع الموسم الجاري بسبب أزمة مع إدارة النادي، ثم انضم إلى صفوف أفيس.

وعلم بطولات أن الزمالك قرر إعداد ملف لتقديم شكوى ضد الأهلي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بعد أن أعلن الأحمر عن ضم اللاعب بشكل رسمي. طالع التفاصيل.

هذا ما سيقدم عليه مسؤولو الزمالك كإجراء إداري معروف، للحفاظ على حقوقه، ولكن، ماذا سيفعل مجلس إدارة النادي الأبيض لرد "مقلب" الخطيب الذي طالما خطط له، ردًا على ما فعله مرتضى منصور الموسم قبل الماضي، عندما خطف توقيع عبد الله السعيد، وتسبب في رحيل اللاعب عن الأهلي وخسارة جهوده، في الوقت الذي كان نجم الفريق الأول وليس له بديل؟.

"بطولات" يكشف في التقرير التالي، الحل الذي سيلجأ له الزمالك، لرد صفعة كهربا للأهلي، في أقرب وقت ممكن.

صالح جمعة

يبقى صالح جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفرصة الذهبية لمسؤولي الزمالك، من أجل الرد على صفقة كهربا، فعلى الرغم من استمرار تعاقد اللاعب مع الأحمر لموسمين قادمين، إلا أنه طالما كان العنصر الأكثر إثارة للمشاكل والأزمات في الجزيرة والمهدد بالرحيل في أي وقت.

وعلم "بطولات" أن أمير مرتضى منصور أبلغ والده رئيس النادي بأهمية صفقة صالح جمعة مهما تكلفت خزينة النادي، مقترحًا عليه الاستعانة بعبد الله جمعة شقيق صالح، لإقناعه بالانضمام للزمالك وضمان مكان أساسي في التشكيل بالإضافة للحصول على عقد سنوي يتساوى مع نجوم الفئة الأولى.

وكشفت المصادر، أن المقربين من رئيس نادي الزمالك، اقترحوا عليه ضم الثنائي حسين السيد ظهير أيسر النادي الأهلي، وأحمد حمدي لاعب الجونة الذي رحل عن المارد الأحمر الموسم الماضي، نظرًا لحاجة الفريق الأبيض إلى جهودهما، والتزام الثنائي داخل وخارج الملعب، عكس صالح الذي دائمًا ما يثير الأزمات في أي ناد يذهب إليه.

وأوضحت المصادر، أن هذا الاقتراح لا يلقى قبولًا لدى رئيس الزمالك ونجليه أحمد وأمير، خاصة أن صفقة صالح جمعة تعد جماهيرية في المقام الأول، في ظل تعلق الجمهور الأحمر باللاعب رغم عدم مشاركته بشكل أساسي، في حين لم يتمتع حسين السيد بنفس القدر من النجومية، كما أن أحمد حمدي لم يعد لاعبًا في الأهلي، وبالتالي لن تكون الصفقة بمثابة الضربة التي يقال عنها إنها رد على صفقة كهربا.

وشدد المصدر على أن الزمالك قد يلجأ لمحاولات ضم الثنائي السيد وحمدي، في حالة تعقد الأمور وعدم الوصول إلى اتفاق نهائي مع صالح تمهيدًا لبدء سيناريو ضمه نهائيًا عقب نهاية الموسم الجاري.

فايلر عامل مساعد

الأمر الذي يدعم خطة الزمالك بقوة، هو رغبة السويسري رينية فايلر في رحيل صالح جمعة خلال انتقالات يناير المقبلة، في ظل عدم الحاجة إلى جهوده، حسب الأنباء التي ترددت بقوة خلال الفترة الماضية.

ولم يشارك صالح جمعة في أي مباراة للأهلي تحت قيادة فايلر، في الوقت الذي يعتمد فيه المدير الفني على سياسة التدوير وتجربة أكثر من عنصر بديل في المباريات الماضية، ما يؤكد عدم اقتناع المدرب السويسري باللاعب.

تطبيق سيناريو كهربا

وأفادت مصادر "بطولات" أن الخطة التي يدرس مسؤولو الزمالك تنفيذها حاليًا، تعتمد على تطبيق نفس سيناريو كهربا، من خلال إحضار عرض احتراف لصالح، كبيع نهائي، مع إصرار اللاعب على الرحيل ورفض كل المحاولات التي سيمارسها مسؤولو الأهلي معه، لخروجه على سبيل الإعارة، ليعود بعد ذلك إلى صفوف القلعة البيضاء.

وفي حالة رفض الأهلي رحيل صالح جمعة، لن يبقى أمام مجلس الزمالك إلا حل واحد حسبما أفادت المصادر لـ"بطولات"، وهو إقناع اللاعب بفسخ عقده مثلما فعل كهربا، على أن يتم تعويضه ماديًا ومعنويًا إذا تعرض للإيقاف، ليبدأ رحلة جديدة مع الأبيض خالية من الأزمات والمشاكل.

ترى هل يرد مرتضى منصور صفعة كهربا لـ"الخطيب" عن طريق ضم صالح جمعة؟.. يظل الأمر واردًا بشدة، ولكن في حالة واحدة، رغبة اللاعب نفسه في تنفيذ السيناريو المذكور سلفًا.