أعرب اللاعب الدولي "محمد صلاح" جناح منتخب مصر الأول والمحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، عن سعادته بالفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" قد أعنلت فوز صلاح بالجائزة، بعد منافسة مع الرباعي  النيجري "فيكتور موسيس" لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي؛ وزميله في ليفربول الدولي السنغالي "ساديو ماني"، والغيني "نابي كيتا" مهاجم لايبيزيج الألماني؛ بالإضافة إلى الجابوني "بيير إيميريك أوباميانج" نجم بوروسيا دورتموند.

وقال صلاح عقب تسلم الجائزة: "إنها لحظة فريدة جدًا لي، وأنا سعيد بالجائزة، وأنا مستعد للفوز بها في العام المقبل، وأود أن أشكر كل اللاعبين والمدربين الذين ساعدوني في روما وليفربول وزملائي في المنتخب الوطني".

وواصل: "أنا أتطلع لأكون أفضل لاعب مصري على الإطلاق، وأنا أعمل بجد من أجل ذلك، ولدي طريقتي الخاصة، وأريد من الجميع في مصر أن يتابعوا طريقي".

وأضاف: "مُنذ أن جئت إلى هنا، أردت أن أعمل بجد، وتقديم كل ما لدي، كنت أريد العودة إلى الدوري الإنجليزي مجددًا بعد أن غادرت، لذلك أنا سعيد جدًا".

ويُعد "محمد صلاح" ثالث مصري يفوز بتلك الجائزة، بعد نجمي الأهلي "محمد بركات" و"محمد أبوتريكة" في عامي 2005 و2008على التوالي.