فوز جديد حققه الأهلي في مشواره المحلي بمسابقة الدوري الممتاز، بعد فوزه على المصري البورسعيدي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الممتاز، اليوم الثلاثاء، والتي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

فوز الأهلي عزز من حظوظه في تصدر جدول المسابقة خاصة بعد الفوز على الإسماعيلي المتصدر حاليا والمصري، ومازال الأحمر لديه 4 مباريات مؤجلة تمنحه الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، من الفوز في 6 مباريات والتعادل في مباراة دون أي هزيمة.

يرصد "بطولات" أبرز مكاسب الأهلي من الفوز على المصري..

- "عقدة" العميد تتزايد أمام الأهلي

كانت هذه المباراة هي الـ18 التي تجمع بين الأهلي والأندية التي يدربها حسام حسن، إلا أنه لم يستطع حل العقدة، حيث فاز الأحمر عليه 7 مرات فيما فاز حسام حسن 4 مرات، وتعادلا 7 مرات.

كما أصبح حسام البدري عقدة لحسام حسن بعدما فشل في الفوز عليه في أي مباراة جمعت بينهما.

- الشناوي يُثبت أقدامه في حراسة مرمى الأهلي

أثبت محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، جدارة كبيرة في المباريات التي حرس فيها عرين الأحمر، بعدما حقق "الكلين شيت" الثالث له على التوالي في الدوري المصري، وحافظ للأهلي على لقب أقوى خط دفاع فلم تسكن مرماه سوى 3 أهداف منذ بداية الموسم بعدما خاض 7 مباريات.

الشناوي صدر للأهلي مشكلة جديدة بتألقه وهي صعوبة استبعاده بعد ذلك، من أجل مشاركة شريف إكرامي الذي خرج من قائمة المباراة بسبب اعتراضه على الجلوس احتياطيا للشناوي، وهو ما سيخلق أزمة في الفترة المقبلة.

- أيمن شرف يعوض رحيل حجازي

مباراة تلو الأخرى يثبت أيمن أشرف تفوقه في خط دفاع الأهلي، بعدما أصبح أساسيًا في هذا المركز، خاصة بعد رحيل أحمد حجازي للاحتراف في الدوري الإنجليزي.

أيمن أشرف صنع هدفًا، واحتسب له 3 أخطاء وارتكب خطأ واحدًا.

كان له 36 تمريرة منها 29 صحيحة بدقة 80%.

قطع الكرة 10 مرات واستلمها 25 مرة وفقدها مرة واحدة.

- رغم الهدف أزارو بلا فاعلية

على الرغم من إحراز وليد أزارو هدف الأهلي الأول في المباراة، إلا أنه ظهر بلا فاعلية هجومية في خط هجوم الأحمر، بعدما واصل إهدار الفرص السهلة، التي كانت سببًا في إراحة خط دفاع المصري لفترات طويلة بالمباراة.

- عودة "لمسات" السعيد

من أهم مكاسب الأهلي في المباراة هي عودة لمسات عبدالله السعيد، صانع ألعاب الأهلي وفاعلياته في قيادة خط الوسط والهجوم.

السعيد صنع هدفًا وكان له 60 تمريرة منها 41 تمريرة صحيحة بدقة 68%.

له 3 محاولات على المرمى، وقام بـ3 مراوغات منها مراوغتان صحيحتان.

استلم الكرة 56 مرة وفقدها مرتين وقطعها من الخصم 7 مرات.