فتحت الإصابة التي تعرض لها اللاعب الدولي الإسباني جوردي ألبا، الظهير الأيسر لنادي برشلونة، الباب أمام زميله في الفريق الدولي الفرنسي لوكاس دين ظهير الفريق للعب مع النادي الكتالوني أمام فريق أولمبياكوس في دوري أبطال أوروبا.

وتألق دين في مواجهة البلوجرانا أمام الفريق اليوناني خلال مشاركته بالأمس وأحرز الهدف الثالث لفريقه بتسديدة رائعة بعد تمريرة بالعرض من ليونيل ميسي، في المباراة التي أقيمت على ملعب "الكامب نو" وانتهت بفوز النادي الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدف بالجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري الأبطال.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن دين كان اللاعب الأكثر اكتمالاً وتناغمًا في المباراة مع لاعب الوسط الدولي الإسباني أندريس إنييستا بعد أن مرر الكرة 14 مرة وتسلمها 11 مرة (أكثر من أي لاعب آخر في المباراة)، بالإضافة إلى ظهوره بشكل جيد في الجانب الدفاعي.

وأشارت الصحيفة إلى أن تألق دين في مواجهة الأمس يُشعل الصراع بينه وبين ألبا الذي أصيب في الساق اليمني، وتضع المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي في حيرة بسبب المستوى الرائع الذي يقدمه الأول؛ والذي يسعى إلى أن يكون من ضمن قائمة المنتخب الفرنسي المُشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا.