يرى حسام حسن، المدير الفني للمصري، أن الجيل الحالي للمنتخب الوطني يتسم بالتكامل في جميع صفوفه.

واستطاع المنتخب الوطني الفوز على الكونغو في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة بركلة جزاء، سجلها اللاعب محمد صلاح، ليحسم المواجهة بثنائية مقابل هدف، ويمنح الفراعنة بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018.

وقال حسام حسن، أثناء استضافته ببرنامج "معكم منى الشاذلي" المذاع على قناة "سي بي سي": "سعيد بأحمد حجازي، جدا، لأني دربته في الإسماعيلي، كما أنه حاليا يقدم مستوى هائل في نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وأرى أن هذا الجيل متكامل في جميع الخطوط".

وواصل: "لدينا ميزة، أن اللاعبين المحترفين في أندية كبيرة مروا بظروف الضغط الجماهيري".

وأضاف: "كنت مشفقًا على محمد صلاح جدا في لحظة تسديد ركلة الجزاء، وهو الوحيد الذي كان مؤهلًا لتصويب الضربة، لأنه مر على ظروف صعبة في أندية كبيرة".

وتابع: "كنا الأحق للوصول لكأس العالم من المجموعة الخامسة، لأنها لا يوجد بها منتخب مصنف إلا غانا، على عكس مجموعات أخرى بها منتخبات كبيرة مثل مجموعة نيجيريا التي تضم الجزائر والكاميرون،  وكلها تستحق التواجد في المونديال".

وأردف: "وجود الثلاثي أحمد حجازي وسعد سمير وعلي جبر في الدفاع يمنح الاطمئنان، وتقدمهم في الكرات الثابتة يساعدنا في أوقات كثيرة مثل تمريرة حجازي لمحمود تريزيجيه التي جاء منها ضربة الجزاء في أخر أربع دقائق، من مباراة الكونغو".

وأشار: كل لاعبي منتخب مصر سعرهم سيزيد لأن الإعلام في الخارج سيتحدث عنهم، كأس العالم يُضيف لأي لاعب، والأندية الكبيرة ستتابعهم في البطولة".

واختتم: "هذا الجيل من الممكن أن يحقق إنجازا في كأس العالم، في ظل الإعداد الجيد، عن طريق مواجهة منتخبات كبيرة وديًا".