عبر لاعب نادي ريال مدريد وتشيلسي السابق والمدرب المساعد الحالي لنادي سوانزي سيتي الفرنسي، كلاود ماكاليلي، عن إعجابه بنجم وسط ملعب فريق ريال مدريد الحالي البرازيلي كاسيميرو ووصفه بأنه "خليفته" في النادي الإسباني.

ونقلت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية تصريحات لاعب ريال مدريد السابق، والذي كان أفضل لاعب وسط ملعب مدافع في العالم أنذاك، عن كاسيميرو حيث قال:" كاسيميرو يلعب بشكل جيد جدًا، لقد تحدثت معه في غرفة خلع الملابس قبيل مباراة نهائي دوري الأبطال بميلان عام 2016، إنه يعلم موقعه في الملعب بشكل جيد جدًا ويبدو سهلًا بالنسبة له مع بعض من العمل الجاد والجودة ".

وتابع ماكاليلي حديثه قائلًا:" إنه يذكرني بنفسي، البعض يقول لي أنني اعتدت الركض فقط، لكن فنيًا يجب معرفة أين وكيف تلعب، كاسيميرو ذكى جدًا ويتمركز دائمًا بشكل جيد، يستطيع إحراز الأهداف لأنه يستطيع التقدم للأمام، وهذا ما لم أستطع فعله مع اللاعبين الذين كانوا في الهجوم ".

وأضاف ماكاليلي:" يبدو الأن أن ريال مدريد يُقدر اللعب غير النظيف في خط وسط الملعب أكثر مما كان أثناء فترة وجودي مع النادي، بالنسبة لكاسيميرو أهم شئ هو اعتراف زملائه بالفريق أهمية عمله، هذه هي بطولته ".

يُذكر أن ماكاليلي انضم لريال مدريد في عام 2003 وفاز بدوري أبطال أوروبا مرة والدوري الإسباني مرة، وغادر إلى تشيلسي بعد ثلاث سنوات ولم يفز الريال بأي بطولة بعد رحيله بثلاث سنوات.