اقتنص النادي الأهلي، بطاقة العبور لدور نصف النهائي بدوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الترجي التونسي، بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما مساء أمس، السبت، على استاد رادس، ضمن إياب دور الثمانية من البطولة الإفريقية.

 

يبدو أن مواجهات الأهلي مع الفرق التونسية لم تنته، بعدما تأكدت مواجهة الأهلي مع النجم الساحلي، السبت المقبل، ضمن منافسات ذهاب دور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا، عقب فوز الفريق التونسي على أهلي طرابلس الليبي بهدفين دون رد، أحرزهما المصري عمرو مرعي، المحترف ضمن صفوف النجم.

 

فوز الأهلي على الترجي كان بمثابة تجسيد للعقدة التي باتت تعاني منها جميع الفرق التونسية، خاصة عندما يتعلق الأمر باستاد "رادس" أو استاد الأحلام كما يحب جماهير الأحمر أن يطلقوا عليه، بعدما شهد انتصارات القلعة الحمراء، ومعجزات فريقهم في العديد من المباريات، لذا تأتي مباراة النجم الساحلي بمثابة الأمل للأهلاوية لبلوغ النهائي وتحقيق الكأس الغائبة منذ 2012.

 

يرصد "بطولات" تاريخ مواجهات الأهلي مع النجم الساحلي قبل موقعة قبل النهائي..

 

الأهلي واجه النجم الساحلي 11 مرة على مر تاريخهما، منها مرتان في دوري أبطال العرب عام 2004، ومرة في كأس السوبر الإفريقي موسم 2007، و4 مرات في كأس الكونفدرالية عامي 2014، 2015، و4 مرات في دوري أبطال إفريقيا.

 

التعادل كان سيد الموقف في الكثير من مواجهات الأهلي والنجم، حيث تعادلا 6 مرات، من بينها مرتين في البطولة العربية ومرة في دوري أبطال إفريقيا، ومرتين في الكونفدرالية.

 

فاز الأهلي على النجم الساحلي 3 مرات مرة في دوري أبطال إفريقيا، ومثلها في كأس الكونفدرالية ومرة في كأس السوبر.

 

فيما فاز النجم الساحلي مرتين إحداهما في دوري أبطال إفريقيا موسم 2007، بنتيجة 3/1، والأخرى في كأس الكونفدرالية 2015، وانتهت لصالحه بهدف نظيف.

 

سجل الأهلي 6 أهداف في مرمى النجم الساحلي، فيما سجل الفريق التونسي 5 أهداف، وانتهت مباراة بينهما بضربات الجزاء بنتيجة 5/4، بكأس السوبر الإفريقي 2007.

 

لم يسبق للأهلي الفوز على النجم الساحلي في ملعبه بسوسة من قبل، بل انتهت 3 مباريات بالتعادل ومباراة بهزيمة الأحمر.