ظهر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني بطل الليجا في مؤتمر صحفي عقب تتويج فريقه بالبطولة رقم 33 للمسابقة الإسبانية.

وقد حقق ريال مدريد الفوز على مالاجا بثنائية نظيفة، في الجولة رقم 38 الختامية لليجا، ليتوج رسمياً باللقب.

وقال زيدان في تصريحات نشرتها صحيفتي (ماركا) و(آس) الإسبانيتان :"  كما هي العادة خلال أي موسم تكون هناك بعض اللحظات السيئة، لكن في نهاية الأمر حققنا الهدف الذي سعينا من أجله مع هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين، فقط كان علينا  أن نفكر في العمل المتواصل، وأعتقد أننا عملنا بجهد لنستحق هذا الفوز".

وتابع:" بعد 38 أسبوع أن تكون في المركز الأول نحن سعداء جداً، عقب 38 جولة نصل إلى هنا ونتوج باللقب، في واحدة من أفضل المسابقات بالعالم، بالنسبة لي هذا أسعد يوم في حياتي كمدرب لقد قطعنا شوطاً طويلاً، أنا وهؤلاء اللاعبين كان أمراً رائعاً".

وأستطرد:" مفتاح نجاحنا كان الفريق بالكامل، كانوا متحدين منذ البداية بغض النظر عن المباريات التي نقدم فيها مستوى كبير أو متواضع، يوم مهماً جداً لنا لريال مدريد أن نتوج بالليجا مرة أخرى بعد غياب تلك السنوات، خاصةً لأن ريال مدريد هو أفضل نادي في العالم".

وبشأن الإحتفال مع اللاعبين:" الرسالة من جانبي كانت أن كل لاعب مهم، هم يستحقوا ذلك هم من أحضروا اللقب بجهودهم وقتاليتهم على أرضية الملعب، تلك كانت كلمة السر لتحقيق النجاح".

وواصل المدرب الفرنسي حديثه موضحاً الحديث الذي دار بينه وبين نجم الفريق كريستيانو رونالدو صاحب هدف اللقاء الأول:" قولت لرونالدو أنت تصنع الفارق دائماً، أنا سعيد جداً لأجله، ولأجل الفريق واللاعبين، كان ذلك شيئاً مهماً، كريستيانو لاعب مختلف".

وحول الإحتفال بطريقة مصارعة الثيران الإسبانية الشهيرة قال زيدان ضاحكاً:" سأترك ذلك لسيرجيو راموس".

وعقب على من يهديه ذلك اللقب:" لجميع لاعبي ريال مدريد الذين كانو وراء ذلك الإنتصار، للجماهير، لعائلتي وبشكل خاص لشقيقي الأكبر، هو لن يفهم حديثي بالإسبانية".

وأختتم بشأن نهائي دوري الأبطال في كارديف حيث يواجه ريال مدريد، نظيره يوفنتوس الذي توج بالسكوديتو السادس على التوالي اليوم:" الأن لا نفكر في كارديف، سنذهب ونحتفل مع جماهيرنا في ساحة سيبيليس".