اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، هدف النادي الأهلي ضمن الأفضل في مباريات دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأقيمت مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا خلال الأسبوع الماضي، بين الأهلي ومازيمبي الكونغولي، والترجي التونسي أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

واستطاع النادي الأهلي أن يفوز على مازيمبي بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الإياب لدور نصف النهائي التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي، وكانت مواجهة الذهاب في الكونغو انتهت بالتعادل السلبي.

وتأهل فريق النادي الأهلي بهذه النتيجة إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 17 في تاريخه والخامسة على التوالي.

طالع | بعد الهجوم ضده.. محمد عبد المنعم يفسر طريقة احتفاله بهدفه أمام مازيمبي

وعلى الجانب الآخر، حقق فريق الترجي التونسي الفوز على صن داونز في مباراتي الذهاب والإياب بهدف دون رد في كل مواجهة، ليتأهل بنتيجة 2-0.

ويأتي تأهل فريق الترجي التونسي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، وهو التاسع في تاريخ العملاق التونسي.

وكشف كاف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "عن أفضل 3 أهداف سجلت في مباريات دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وجاء من ضمن الأهداف المختارة لـ كاف في نصف النهائي، هدف الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم الأهلي في مباراة مازيمبي.

وسام ابو علي

كما اختار كاف هدفي فريق الترجي أمام صن داونز خلال مباراتي الذهاب والإياب، وسجلهما الثنائي يان ساسي ورائد بوشنيبة.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2024، حيث تقام مباراة الذهاب في تونس 18 مايو، والعودة في مصر يوم 25 من الشهر ذاته.

هدف وسام أبو علي في مباراة الأهلي ومازيمبي بـ دوري أبطال إفريقيا