في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي فريق الأهلي مع مازيمبي الكونغولي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2023-2024.

الأهلي تأهل إلى دور نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي والـ20 في تاريخه بعد الفوز على سيمبا التنزاني بدور ربع النهائي.

الأهلي استطاع الفوز على سيمبا في تنزانيا بهدف دون رد، وكرر الفوز في الإياب بالقاهرة ولكن بنتيجة، هدفين دون رد.

فريق الاهلي

وعلى الجانب الآخر، تأهل العملاق الكونغولي مازيمبي إلى دور قبل النهائي بعد تحقيق ريمونتادا في الوقت القاتل أمام بترو أتلتيكو الأنجولي، اليوم السبت.

والتقي فريق مازيمبي مع بترو أتلتيكو، في مواجهة الذهاب بالكونغو الأسبوع الماضي وانتهت بالتعادل السلبي.

طالع | خاص | أول تعليق من مازيمبي على مواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وفي لقاء العودة اليوم في أنجولا، استطاع مازيمبي الفوز بهدفين مقابل هدف، بعدما كان متاخرًا بهدف حتى الدقيقة 84.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الأهلي ومازيمبي في الكونغو، أحد أيام 19 أو 20 أبريل، ولقاء العودة في القاهرة يقام أحد أيام 26 أو 27 من نفس الشهر.

فريق مازيمبي

"بطولات" يرصد في السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي قبل الموقعة المرتقبة في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي.

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

الأهلي ومازيمبي تواجها 4 مرات من قبل في بطولة دوري أبطال إفريقيا وجميعها في دور المجموعات، وكانت الغلبة لصالح القلعة الحمراء أمام الفريق الكونغولي.

- المواجهة الأولي بين الأهلي ومازيمبي كانت في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عام 2002، واستطاع المارد الأحمر تحقيق الفوز في القاهرة بهدف دون رد.

- المباراة الثانية التي أقيمت بينهما في الكونغو في نفس الدور 2002، انتهت بالتعادل السلبي.

- اللقاء الثالث، كان ضمن مواجهات دور المجموعات أيضًا في عام 2012، فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف على ملعب الكلية الحربية.

- المباراة الرابعة التي لعبت في الكونغو بينهما ضمن نفس الدور 2012، استطاع مازيمبي أن يحقق فوزه الوحيد أمام الأهلي بهدفين دون رد.