أبدى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، رأيه في قرعة دوري أبطال أوروبا، والمواجهة أمام مانشستر سيتي.

وأجريت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ظهر اليوم الجمعة، وأسفرت عن مواجهة بين ريال مدريد المتوج باللقب 14 مرة، ومانشستر سيتي حامل اللقب.

وتحدث أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة ريال مدريد وأوساسونا المقرر خوضها غدًا السبت بمنافسات الدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتي: "الجميع يعتبر منافسنا هو المرشح الأوفر حظًا، إنها مواجهة صعبة، ولكن هنا لدينا الثقة لتقديم أداء جيد، ولا يهمنا أن مباراة الإياب في مانشستر".

وأضاف: "أعتقد أنه على مدار تاريخ دوري أبطال أوروبا، كان اللعب في الدور ربع النهائي أمرًا معقدًا".

وأردف: "أعتقد أن هناك شيئًا واحدًا، وهو ما يعتقده ريال مدريد أيضًا، وهو الفوز بالبطولة، ولهذا عليك التغلب على المنافس الأفضل، لدينا كل الثقة".

وحول إمكانية جاهزية تيبو كورتوا وميليتاو لربع النهائي، في ظل عمليات التعافي من إصابة الرباط الصليبي، أشار أنشيلوتي: "هذا الأسبوع بدأوا العمل بشكل طبيعي وسنستغل فترة الاستراحة للعب مباراتين وديتين مع فريق الشباب، أعتقد أنهم قادرون على الجاهزية لربع النهائي، ولكن دون أن نخاطر بأي شيء".

وعن رؤية لاعبي ريال مدريد لمواجهة مانشستر سيتي، أوضح: "يُنظر إليها على أنها مباراة ربع نهائي بهدف الوصول إلى النهائي، إنها ليست مباراة نهائية بالنسبة لنا".

وحول رغبته في الانتقام بعد هزيمة العام الماضي، أكد:"لا، إنها مباراة ربع النهائي التي تتيح لنا الوصول إلى الدور نصف النهائي، بفوزنا على منافس ينافس مثلنا في هذه المسابقة".

اقرأ أيضًا | جوارديولا عن مواجهة ريال مدريد: 3 سنوات متتالية ضد ملوك دوري أبطال أوروبا

وسُئل أنشيلوتي هل مانشستر سيتي أكثر قلقا من ريال مدريد، ورد: "لا أعرف (يضحك)! التفاؤل هو السائد، لا تقلق".

وشدد: "ستكون مباراة ربع نهائي رائعة وسنواجههم بثقة، لا أعرف ما الذي يعتقدونه هناك، سيكون الأمر مشابهًا هنا، سنة فزنا وأخرى انتصروا، سنرى".

وعن كلمات بيب جوارديولا في الموسم الماضي بأنه عانى من آلام في المعدة لمدة عام، بعد فوز السيتي على مدريد والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، رد أنشيلوتي: "ليس لدينا ذلك، لا، لا يوجد ألم في المعدة".

وعن الدرس المستفاد من مواجهة مانشستر سيتي، علّق: "في مباراة الإياب لم نلعب مباراة جيدة لأسباب عديدة، سيكون هناك وقت لتحليل ذلك، الآن نفكر في الغد، يتعلق الأمر بالتفاصيل".

وأتم أنشيلوتي: "الفريق بأفضل حال، متصدر الدوري، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على وشك استعادة كورتوا وميليتاو، مع عدم وجود المزيد من الإصابات، جائعين، وغداً سنلعب (يضحك)، لكننا أفضل من أي وقت مضى، هذا هو الواقع".