أوقت الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، 62 لاعبًا بسبب التزوير في السن، من بينهم أحد اللاعبين الذين شاركوا مع الأسود في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

منتخب الكاميرون بقيادة ريجوبير سونج، خرج من دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا أمام نيجيريا، بعد الهزيمة 2-0.

وكان المنتخب الكاميروني أصدر القائمة التي ستخوض مباريات شهر مارس بالتوقف الدولي، وكانت تضم ويلفريد ناثان دوالا، صاحب الـ17 عامًا، والذي تواجد ضمن قائمة الأسود في أمم إفريقيا الأخيرة.

طالع أيضًا | صامويل إيتو يعلن إقالة سونج من تدريب الكاميرون

الاتحاد الكاميروني أعلن بأن قائد فريق فيكتوريا يونايتد، دوالا، كذب بشأن عمره، وبالتالي تم استبعاده من الظهور في المباريات الرسمية لفريقه، لكن لم يتم الكشف عن العمر الحقيقي له.

بالإضافة إلى دوالا، انضم له 61 لاعبًا آخر تم إيقافهم أيضًا بسبب إخفاء أعمارهم، وهي خطوة تأتي في الوقت الذي يهدف فيه الاتحاد الكاميروني لتقليل المشاكل وحلها، بعد أن ازدادت خلال الفترة الماضية.

سونج مدرب الكاميرون السابق، كان هو من اكتشف دوالا وراهن عليه للانضمام إلى قائمة أمم إفريقيا، وكان اللاعب الوحيد الذي ينشط في الدوري المحلي.

ولم يشارك دوالا في بطولة كأس أمم إفريقيا خلال الـ4 مباريات للمنتخب الكاميروني، وكان على مقاعد البدلاء في جميع اللقاءات.

وتعتبر هذه هي السنة الثالثة على التوالي التي يعلن فيها المنتخب الكاميروني إيقاف لاعبين بسبب الاحتيال في السن، حيث حدث ذلك مع 44 لاعبًا في ثمانية أندية مختلفة، بالإضافة إلى 2023 واستبعاد 21 لاعب من فريق تحت 17 عامًا.