أكدت سارة سمير نائب رئيس لجنة كرة القدم للساق الواحدة ونائب رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية، أن اللجنة المنظمة قررت تعديل موعد افتتاح البطولة.

وقالت سارة سمير في تصريحات صحفية: "قررنا تعديل موعد افتتاح البطولة لتقام يوم 20 أبريل بدلًا من 19 من الشهر نفسه، وذلك بسبب إقامة مباراتي الأهلي مع المصري والزمالك مع بيراميدز يوم 19 أبريل في الدوري الممتاز لكرة القدم".

وأضافت: "من المقرر أن تجمع المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية بين مصر ونيجيريا، وسيتم الإعلان تباعًا عن برنامج الافتتاح والشخصيات المدعوة للحضور والتي سيكون من بينها أساطير ونجوم كرة القدم في مصر وإفريقيا".

إقرأ أيضًا.. حازم إمام يرصد سلبيات منتخب مصر أمام كرواتيا بعد الخسارة برباعية

وأوضحت أن اللجنة المنظمة تنتهي حاليًا من كافة الترتيبات اللازمة لتنظيم كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة على أفضل ما يكون لتكون نسخة تاريخية في مصر".

وأشارت إلى أن اللجنة المنظمة ستجري مقابلات لشباب المتطوعين الراغبين في المشاركة بالبطولة، وذلك يومي السبت والأحد المقبلين من الساعة 8 مساءً إلى 12 منتصف الليل في مقر اللجنة البارالمبية المصرية باستاد القاهرة.

جدير بالذكر أن كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم للساق الواحدة - مصر 2024، مؤهلة لكأس العالم 2026، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة إلى كأس العالم.