أوضح جوردان هندرسون المنضم حديثًا إلى صفوف أياكس أمستردام الهولندي، إذا كان سينصح جناح ليفربول محمد صلاح بعدم الانضمام إلى الدوري السعودي، بعد تجربته الأخيرة.

وفسخ هندرسون تعاقده مع الاتفاق بعد 6 أشهر من انتقاله للفريق السعودي قادمًا من ليفربول الإنجليزي.

وانضم هندرسون لصفوف أياكس أمستردام الهولندي حيث وقع عقدًا لمدة عامين ونصف مع الفريق.

وارتبط محمد صلاح خلال الصيف الماضي باهتمام أندية الدوري السعودي، حيث سعى الاتحاد للتعاقد معه ورفض ليفربول العروض المقدمة. 

وقال هندرسون عن إمكانية توجيه نصيحة لمحمد صلاح بشأن عدم الانتقال لـ الدوري السعودي: "لا بالتأكيد لا".

وأضاف في تصريحاته التي نشرتها "بي بي سي": "الجميع مختلفون، اللاعبون الكبار هناك الآن يحبون كل ثانية من التواجد في الدوري السعودي".

وواصل: "قد يكون هناك لاعبون آخرون لا يستقرون أو يحدث شيء ما في حياتهم الخاصة".

وتابع: "الأمور تتغير بسرعة، لن أتحدث بشكل سيء عن الدوري أو الأندية أو أي شيء من هذا القبيل، لدي احترام كامل للفرصة التي أتيحت لي للذهاب إلى هناك".

اقرأ أيضًا | كلوب عن قرار هندرسون: ليس انتقادًا للسعودية.. وفقط في إنجلترا يعتقدون أنها نهاية مسيرتك

وعن كيفية إبلاغه بالخبر للمدير الفني للاتفاق ستيفن جيرارد: "لدي علاقة جيدة حقًا مع ستيفي، لقد كان رائعًا خلال الأشهر الستة التي قضيتها هناك، أنا سعيد من أجل تمديد عقده، لقد كان الأمر رائعًا".

وأكد هندرسون: "لقد كان وقت صعبًا خلال الشهر الماضي، لكنه كان رائعًا معي ورائعًا للنادي، كانت علاقتنا قوية وستظل قوية دائمًا".

وعن العروض المقدمة من أندية أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، أفاد: "لا أعتقد أنه من المناسب بالنسبة لي أن أتحدث عن من كان مهتمًا سواء كان الدوري الإنجليزي الممتاز أو أي ناد آخر، اليوم كل شيء يتعلق بأياكس ومنحوا لي الفرصة للمجيء إلى هنا".

وبشأن فترته مع الاتفاق، علّق: "لقد ذهبت إلى هناك مع الالتزام الكامل بمحاولة مساعدة الدوري، والنادي الذي كنت فيه، ستيفن جيرارد وزملائي، هذا ما كنت أحلم به".

وواصل: "لقد فعلت ذلك لمدة ستة أشهر، الأشياء يمكن أن تتغير في كرة القدم، فرصة مثل هذه لا تأتي في كثير من الأحيان، سأتناول الطعام وأنام وأتنفس أياكس لجعل هذا النادي أفضل".

وحول ما إذا كان الذهاب إلى بطولة أمم أوروبا 2024 كان في ذهنه عند الانتقال إلى أياكس، أوضح: "البطولات الأوروبية دائمًا في ذهني، دائمًا ما أفكر في إنجلترا، إنه شيء كبير أن ألعب لبلدي، لقد كان هذا دائمًا هو الهدف".

وشدد: "في النهاية، يجب أن أفعل ذلك على أرض الملعب مع أياكس، هذه هي أولويتي الجديدة، إذا قمت بذلك، آمل أن يتم استدعائي إلى تشكيلة إنجلترا".

وعن المحادثات مع مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت حول الذهاب إلى أياكس، أفاد: "أنا على اتصال مع جاريث بانتظام كما كنت لسنوات عديدة في مسيرتي، هذا لم يتغير، كما هو الحال مع جميع اللاعبين، أنت تعرف مدى قربنا منه".

واسترسل: "سوف يتفهم الموقف وكان عليّ اتخاذ قرار بالنسبة لي ولعائلتي للمجيء واللعب في نادي كرة القدم الرائع هذا والتواجد في هذه المدينة الرائعة، لا أستطيع الانتظار حتى أبدأ".

وفيما يتعلق بتعرضه لصيحات الاستهجان أثناء اللعب لمنتخب إنجلترا، تابع هندرسون: "لن أجلس هنا وأقول إنني لم أتعرض للأذى، ولكن في الوقت نفسه أفهم ذلك، أنا أهتم، قد يعتقد الناس أنني لا أهتم".

وأصر: "أهتم كثيرًا بكرة القدم واحترام الآخرين، بالطبع هذا أمر مؤلم، لكنني أحترم آرائهم وكيف ينظرون إلي كشخص، كان علي فقط أن أتحمل ذلك على عاتقي لم أحاول أبدًا إيذاء أي شخص، بالطبع هذا جزء من جزء لا يتجزأ من الحياة وكرة القدم، فهو يجعلك أقوى".

وبشأن تعرضه للانتقادات فيما يتعلق بحقوق المثليين بعد انتقاله للدوري السعودي في وقت سابق، وإذا كان سيتواصل معهم، أوضح: "كل ما فعلته في الماضي هو مساعدة الأشخاص الذين طلبوا مساعدتي".

وأتم: "إذا شعر أي شخص من هذا المجتمع بالإحباط فأنا أعتذر، لم يكن في نيتي قط، كان علي أن أفعل ما هو مناسب لي ولعائلتي، لكنني أفهم ذلك في نفس الوقت".