تحدث محمد شريف، لاعب الخليج، عن الأجواء في الدوري السعودي، والموقف الطريف الذي جمعه بـ الأسطورة كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر، وموقفه من العودة للنادي الأهلي.

وكان محمد شريف قد انتقل إلى الخليج خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد أن وافق الأهلي على بيعه، بناءً على قرار فني من مارسيل كولر، مدرب الفريق.

وقال شريف في تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" على قناة "الحياة": "الدوري السعودي قوي وتنافسي، وبه نجوم كبار، وتواجدي هناك يُضيف لي، دخلت على الفريق مباشرة، رغم أنني كنت أحتاج إلى وقت للدخول في الأجواء، لكن الحمد لله نسير بخطى جيدة في الدوري، وإن شاء الله نُحافظ على ذلك".

وتابع: "الخليج كان يريد ضمي من الموسم الماضي، لولا الإصابة التي تعرضت لها، والدوري السعودي حتى قبل الطفرة التي حدثت كان قويًا، وبالتأكيد عندما يعرضوا علي الانضمام مرة أخرى كان طبيعي أن أفكر فيه".

وروى محمد شريف موقفًا طريفًا مع الأسطورة كريستيانو رونالدو، خلال مباراة الخليج والنصر في الدوري السعودي: "كنت أتحدث مع الحكم وأقول له الكرة تسلل، واسمي مكتوب على القميص، فوجئت بـ رونالدو يقول لي (شريف لا لا إنها هدف)، تفاجأت أنه يتحدث إليَ وقلت له هل تحدثني أنا؟".

وأردف: "النجوم الكبار في الملعب مختلفين، لا يتحدثون كثيرًا، هم يحفظون ما يفعلونه، من الممكن أن تجد رونالدو طوال اللقاء لا يتحدث إلا مرتين أو ثلاثة، عكس ما يحدث عندنا في مصر".

وعن موقف حدث بينه وبين طارق حامد في الدوري السعودي، قال: "كنا نلعب ركلات ترجيح، وعندما تقدم طارق لتسديد الكرة قلت له ستهدرها وبلغت الحارس أنه لا يعرف كيف يُسدد، وبعد أن سجل الكرة وجه لي إشارة تم إيقافه عليها، الموقف كان مزاحًا (كنت برخم عليه)".

طالع أيضًا | لجنة الانضباط السعودية تعاقب طارق حامد بسبب تصرفه في مباراة الخليج

وحول مباراة الأهلي والاتحاد في كأس العالم للأندية: "الفريق السعودي كبير ومحترم وأنا لعبت ضدهم، لكن كان عندهم إصابات وليسوا جاهزين ومضغوطين، وكنت أشعر أن الأهلي سيفوز، وزملائي هنأنوني على فوز المارد الأحمر، وهذه البطولة كانت الأسهل للفريق أن يتأهل للنهائي".

واختتم: "الأهلي بيتي وسيظل، والجماهير على رأسي، عقدي مع الخليج سنتين ولو عدت إلى مصر سيكون من خلال المارد الأحمر ولا نقاش في ذلك، ولو الأهلي في وقتها لا يريدني لن ألعب لناد غيره".