تحدث مارسيل كولر المدير الفني لـ فريق الأهلي عن مباراته المقبلة أمام إنبي ضمن منافسات كأس مصر، معلقًا على ضغط المباريات وتضارب المواعيد بين التوقف الدولي ومباريات الفريق بدوري السوبر الإفريقي.

وكان الأهلي قد فاز على سان جورج الإثيوبي مساء أمس بنتيجة 4-0 في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

وقال كولر في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الأهلي": "لدينا قائمة كبيرة من اللاعبين، وشاهدنا في نهاية الموسم الماضي، كانت أمامنا مباريات كثيرة جدًا وكنا في حالة إرهاق سواء بدني أو ذهني".

وأكمل: "هذا الإرهاق يحتاج إلى تدوير اللاعبين فأنا أهتم جدًا بمشاركة جميع العناصر المتواجدة في الفريق، لا يوجد لدي لاعب أساسي وآخر احتياطي، وشاهدنا أغلب اللاعبين كانوا يشاركون لأننا مقبلين على ضغط مباريات".

وأردف: "عندما تكون هناك إصابات يجب أن أعطي الفرصة للكل، ويكون لدي ثقة في اللاعبين، وهم على قدر هذه الثقة وظهروا بشكل ممتاز، وهذا شيء أسعدني كثيرًا، فكرة التدوير مهمة جدًا لكي نستطيع استكمال الموسم".

وأشار: "الموسم الحالي ظروفه مختلفة بعض الشيء، لأن فترة الإعداد كانت قصيرة ولم تكن أفضل شيء بسبب ضغط المباريات وبداية البطولات، هذا أدى إلى رؤية لاعبين غير جاهزين في أول مباراة بالسوبر الإفريقي".

طالع | طريق الأهلي.. صن داونز يفكر في الانسحاب من دوري السوبر الإفريقي

وأضاف: "أهم شيء بالنسبة لي حاليًا أن أمامنا مباراة مع إنبي بكأس مصر، ولدينا طموح للمكسب ونستطيع التأهل إلى النهائي، بعد ذلك سيكون أمامنا مباراة في الدوري واللاعبين الدوليين سينضمون للمنتخبات، والآخرين سأعطي لهم راحة".

واستطرد عن ضغط المباريات للاعبين الدوليين ومواعيد بطولة دوري السوبر الإفريقي: "هم سيشاركون مع منتخبات بلادهم للأسف وهذا ضغط كبير جدًا، سأستخدم قدر الإمكان ألفاظي وسأنتقيها في هذا الأمر، تم وضع مباريات الدوري الإفريقي في مواعيد غير ملائمة على الإطلاق".

وأوضح: "لم تتم مراعاة أن الأهلي لديه لاعبين كثيرين جدًا دوليين، ليسوا في منتخب مصر فقط، بل لدينا في مالي وجنوب إفريقيا وتونس، سيلعبون في كل مكان على الكوكب، وعدد ساعات سفر طويلة جدًا، إفريقيا ليست مثل أوروبا، ساعات السفر كثيرة جدًا".

واختتم: "من وضع هذه المواعيد لم يراعي هذه الظروف، ولا نعرف حتى هؤلاء اللاعبين هل سيستطيعون اللحاق بمباراة سيمبا أم لا، ولا نعرف مدى جاهزيتهم، ولكن سنحاول أن نتعامل مع المعطيات المتواجدة والخروج بأفضل شيء".