أكد حسام البدري، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، على استيائه من قائمة الـ 30 لاعب، التي أقرها مسئولي اتحاد الكرة، قبل بداية الموسم السابق، واستمرارها بالموسم الجاري.

وقال حسام البدري، أن الزيادة العددية للاعبي الأهلي كانت مشكلة كبيرة في بداية الموسم، مشيرًا أنها نقطة سلبية تسبب بها اتحاد الكرة.

وأوضح "مشكلة زيادة عدد اللاعبين، تظهر بقوة عند اختيار التشكيل أو طريقة اللعب، للمباريات".

وأشار المدير الفني للأهلي، أن النادي تمكن من التخلص من أزمة الزيادة العددية، بفتح باب الإعارات لعدد من اللاعبين، خلال الانتقالات الشتوية الماضية، مشددًا في الوقت نفسه، أن الإعارات كانت وفقًا لمعايير تم اتخاذها من قبل الجهاز الفني ولجنة الكرة بالنادي، كي لا يتأثر الفريق.

وتابع "قائمة الـ30 لاعب ليست في مصلحة الكرة المصرية، وكان الأفضل الاكتفاء بقائمة الـ25 لاعب فقط؛ من أجل المزيد من التركيز ومنح الفرصة للجميع".

وواصل "في الأهلي كان لدينا مجموعة كبيرة من الشباب وأحيانا في الموسم الماضي كان يصل العدد في التدريبات إلى 35 لاعب، وهذا يضر كثيرا بمصلحة الفريق والكرة المصرية بشكل عام".

وفي سياق متصل، جدد حسام البدري شكواه من ضغط المباريات، وحالة الإرهاق التي يتعرض لها لاعبيه، لافتًا إلى أن جميع الفرق تحتاج إلي راحة نهاية الموسم.

واختتم المدير الفني للأهلي، تصريحاته، قائلًا "أتمني ألا يكون هناك أي اقتراحات أو مفاجآت بنهاية الموسم، تجعلنا لا نحصل على فترة راحة، ولهذا أقول نصيحة لابد من فترة راحة لتطوير الكرة في مصر".

يُذكر، أن الأهلي توج مؤخرًا ببطولة الدوري الممتاز، للمرة الـ 40 في تاريخه، كما تأهل "المارد الأحمر"، إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، على حساب مونانا الجابوني، بعد التغلب على الأخير، بنتيجة (7/1) من مجموع مباراتي الذهاب والإياب.