أشاد عدلي القيعي، مدير لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي، ومقدم البرامج الرياضية، بمستوى اللاعبين المحترفين المنضمين لصفوف المارد الأحمر، مشيرًا إلى تطور أدائهم ونضجهم خلال الفترة الماضية.

ويضم الأهلي بين صفوفه أربعة لاعبين آفارقة، وهم، النيجيري جونيور أجاي والتونسي علي معلول والمغربي وليد أزارو والجنوب إفريقي باكاماني ماهلامبي.

وقال القيعي، في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي" عبر برنامج ملك وكتابة: "الأحمر الآن يقدم لاعبين لمنتخبي المغرب ونيجيريا، في حالة عالية من النضج".

وأضاف: "أجاي وأزارو، تطور أدائهما بشكل كبير، كانا دوليين ولكنهما لم يكونا على هذا المستوى من النضوج، بعكس علي معلول الذي انضم للأهلي وهو على مستوى كبير من النضوج".

وتابع"بعد رحيل سليماني كوليبالي، لم يتخيل أحد أنه سيتم تعويضه بلاعب آخر أفضل منه 10 مرات مثل وليد أزارو، الإيفواري لم يتحمل النظام الصارم في الأهلي، عكس أزارو الذي تحمل الضغوط".

وواصال: "حسام عاشور ووليد سليمان وعمرو السولية، لا يليق أن يكونوا خارج قائمة المنتخب المقبلة".

وعلق القيعي على تصريحات أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس الزمالك، بشأن التجديد لعبد الله السعيد وأحمد فتحي، ثنائي الأهلي، قائلًا: "هذا ليس شأنك ولا يخصني من الذي يتفاوض مع لاعبي الزمالك، لا يمكن أن تكون حريص على مصلحتنا وأنت لا تعلم شىيئًا".

يذكر، أن جلال إبراهيم قد علق في وقت سابق، على تأخر إعلان التجديد لعبد الله السعيد وأحمد فتحي، متهمًا القيعي بوجود فجوة بينه وبين الثنائي.