أجرى البرازيلي فيليب كوتينيو المنضم حديثًا لصفوف برشلونة الإسباني، من ليفربول الإنجليزي مقابل 160 مليون يورو، مقابلة صحفية مع القناة الرسمية لبرشلونة، نشرتها صحيفة " موندو ديبورتيفو" المقربة من النادي الكتالوني.

كوتينيو أفتتح الحديث قائلاً:" أنا شخص شغوف بكرة القدم وكرست حياتي لها، العائلة بالنسبة لي أمر مهم جدًا ، هي أساس كل شيء، زوجتي وابنتي دومًا معي ووالدي بجانبي، الجميع سعيد لارتدائي قميص برشلونة العظيم".

وأضاف النجم البرازيلي متحدثًا عن ناديه السابق ليفربول:" في ليفربول الناس لديهم البهجة كما هو الحال في ريو، اللغة مختلفة كنت جديدًا على النادي وساعدني لويس سواريز ولوكاس ليفا على الإندماج".

وأكمل كوتينيو متحدثًا عن سواريز:" ليس لدي ما أضيفه عن سواريز، هو صديقي، أظهر للعالم أي نوع من اللاعبين هو، كنت سعيد جدًا باللعب معه في ليفربول، اللغة الكتالونية على سبيل المثال لا أفهمها لكن بحديثي معه بدأت أفهم كل شيء تقريبًا".

 

وأضاف بشأن قائد ليفربول السابق ستيفن جيرارد:" تعلمت الكثير من ستيفن كان شخصًا عاديًا جدًا على الرغم من كونه معبودًا للجماهير هناك هو لاعب عظيم وساعدني كثيرًا".

وبشأن تكيفه مع برشلونة وكيف تكيف مع ليفربول من قبل، أوضح كوتينيو:" عشت تجارب مهمة جدًا في ليفربول لتحقيق النمو والثراء، لقد أتيت إلى هنا للعمل بجد في التدريبات وعلى أرض الملعب من أجل أن ألبي التوقعات وآمل أن أتمكن من ذلك".

 

وبشأن برشلونة تحدث كوتينيو عن مواجهة سابقة للنادي الكتالوني بدوري الأبطال :" أتذكر لبرشلونة الفوز بالألقاب، مباراته مع باريس في نهائي دوري أبطال أوروبا وحول تأخره إلى فوز بنتيجة 2-1 بهدف بيليتي".

كوتينيو علّق على قدوته من البرازيليين بتاريخ برشلونة :" رونالدينيو دومًا قدوتي جميع اللاعبين البرازيليين الذين انضموا لبرشلونة كانوا لاعبين عظماء".