اشتكى أحمد أيوب، المدرب العام للأهلي، من تلاحم المباريات والمواسم في مصر، وأثاره السلبية على لاعبي الفريق في مشواره بالبطولات المختلفة.

ويستعد الأهلي لمواجهة وادي دجلة، يوم الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر بالدوري المصري.

وقال أيوب، خلال مداخلة ببرنامج "ملك وكتابة" المذاع على قناة "الأهلي": "مباراة دجلة صعبة مثل غيرها، ونحترم ونركز ونحضر لكل الفرق جيدًا ونجهز اللاعبين ولكن مهم جدا التوفيق في المباراة".

وأضاف: "يوجد مباريات لا نوفق بها وهذا طبيعي بسبب ضغط المواجهات الكبير، لأننا نلعب لقاء كل 3 أيام، وهذا يسبب ضغط ذهني كبير جدا جدا على اللاعبين".

ولعب الأهلي، 12 مباراة، تعادل في اثنين، وفاز بـ9 وهُزم في واحدة، خلال الموسم الحالي.

وواصل مدرب الأهلي: "أعتقد أننا حققنا نتائج إيجابية كبيرة، ولكن الناس ينسوا ذلك، بسبب التعادل مع طنطا والهزيمة من المقاصة في جولتين متتاليتين".

وتابع: "يوجد إجهاد لكنه طبيعي جدا في ظل تلاحم المباريات والمواسم، وما يحدث في مصر غير طبيعي، ولا علاقة له بكرة القدم، بأن نلعب موسمين متتاليين دون راحة بينهما".

وأردف: "نحن مستمرون على هذا الوضع منذ سنتين أو ثلاثة، وهذا وضع بلدنا ونتحمله ونحاول التكيف معه حتى لا نسبب مشكلات لأي أحد، لأن هذا منظر الرياضة المصرية قبل كأس العالم".

وفي السياق ذاته، برر استبعاد عمرو بركات وأحمد حمودي وميدو جابر ثلاثي الفريق، قائلًا: "نتعامل مع 33 لاعبا في القائمة والمباراة يلعب بها 11 لاعبا فقط".

وأتم: "نحاول الاستفادة من كل اللاعبين ودفعنا بجزء من الذين لا يشاركون باستمرار في المباراة الماضية، أمام سموحة".