(14 هدفًا، 3 تمريرات حاسمة، 23 فرصة خُلقت، في ما يسمُى أصعب دوري في العالم، هذه الإحصائيات جذبت انتباه نادي ريال مدريد إلى إنجلترا) هكذا تحدثت شبكة " sportskeeda" العالمية عن اهتمام بطل الليجا بالتعاقد مع لاعب فريق ليفربول "محمد صلاح".

ونال الجناح المصري إعجاب المدرب "زين الدين زيدان" حيث وصفه الأخير بـ"اللاعب العظيم" وأكد على أنه ينتظر المزيد منه في المستقبل.

وتناولت عدة تقارير في الفترة السابقة رغبة النادي الملكي في الحصول على خدمات اللاعب صاحب الـ25 عامًا خلال موسم الانتقالات الصيفي المقبل بعد تألقه رفقة كتيبة "يورجن كلوب".

وقالت الشبكة العالمية:" يتمتع محمد صلاح، ذو لقب ميسي المصري، بفترة رائعة في ليفربول في الوقت الحالي حيث نجح في تسجيل 20 هدفًا في مختلف المسابقات حتى الآن، وأحرز 5 أهداف في 6 مباريات في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، ليس هذا فقط، بل تألق رفقة منتخب بلاده وقادهم إلى نهائيات بطولة كأس العالم في روسيا بعد غياب دام 28 عامًا ".

صلاح الصفقة المثالية لريال مدريد..لماذا؟

في هذا الصدد، ذكرت الشبكة:" كانت الكرة الهجومية هي السمة الأساسية لريال مدريد لعدة سنوات، كانوا أفضل فريق هجومي في الكوكب بأكمله، ريال مدريد قادر على تحويل دفاعه إلى هجوم قوي في غمضة عين، ولكن مع رحيل ألفارو موراتا وجيمس رودريجيز، أبدى ريال مدريد رغبته في الاعتماد بشكل أكبر على جاريث بيل، إلا أن الويلزي لم ينجح في ذلك بسبب كثرة إصاباته، كما انخفضت سرعة كريستيانو رونالدو في الفترة الأخيرة خاصة مع بلوغه 32 عامًا، إلى جانب تراجع مستوى كريم بنزيما ".

وأضافت:" هذا الأمر كلف ريال مدريد الكثير سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا، ومن ناحية أخرى، نرى أن محمد صلاح يقدم أداءًا مبهرًا في خط هجوم الريدز نظرًا لسرعته ووتيرته التي جذبت الانتباه، وأصبح صلاح قادرًا ليس فقط على تسجيل الأهداف المميزة، ولكن صناعة الأهداف لزملائه في الفريق، سيكون بديلًا مثاليًا لجاريث بيل ".

وواصلت:" بالنظر إلى إنجازات محمد صلاح في وقت قصير مع ليفربول يمكن القول إنه مناسب للغاية مع ريال مدريد، هو هداف الدوري الإنجليزي حاليًا بـ14 هدفًا بعد مرور 18 جولة، فاز بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا مرتين في مرحلة المجموعات، فاز بجائزة أفضل لاعب ليفربول في الشهر ثلاث مرات، فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من قِبل الاتحاد الإنجليزي ومن قِبل رابطة المحترفين، فاز بجائزة شبكة بي بي سي العالمية كأفضل لاعب أفريقي لعام 2017، مُرشح لجائز أفضل لاعب أفريقي من قِبل الكاف، كما قاد مصر إلى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 ".

وأردفت الشبكة:" إذا تحققت تلك الصفقة وانتقل محمد صلاح إلى ريال مدريد، سيكون كلا الطرفين فائزين، ريال مدريد سيكون فائزًا بالتعاقد مع لاعب قادر على تخليص النادي من مشاكل إصابة بيل وتراجع مستوى بنزيما وإضافة المزيد من الدعم لرونالدو، وصلاح سيكون فائزًا أيضًا بتواجده في أحد أفضل أندية العالم وسيطلق العنان لقدراته، ستكون تلك الصفقة تاريخية إذا تمت، سيكون صلاح أول لاعب مصري يلعب في ريال مدريد، وسيكون ليفربول هو الخاسر الوحيد حيث سيفقد أحد أضلاع الخط الهجومي المكون من صلاح وكوتينيو وماني وفيرمينو ".