يرى رحاب أبورجيلة، عضو مجلس إدارة الزمالك، أن أحمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول، يعد الأنسب للمشاركة أساسيًا مع المنتخب الوطني أمام غانا في المباراة المقبلة.

ويحل المنتخب الوطني ضيفًا على غانا يوم الأحد المقبل، في آخر جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، المقامة في روسيا.

وقال أبورجيلة، خلال استضافته ببرنامج "إكسترا تايم" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "الشناوي الأنسب لحراسة مرمى المنتخب في مباراة غانا، برغم ابتعاده في آخر مبارتين مع الزمالك".

وواصل: "أظن أنه من الأجدر وقوف الشناوي أو شريف إكرامي حارس الأهلي، في المونديال المقبل، نظرا لكبر سن عصام الحضري، المحترف بنادي التعاون السعودي، ويجب ألا ننسى حقه لأنه يصنع المعجزات".

وأشار مسئول الزمالك إلى أنه كان يتمنى التعاقد مع مدرب عالمي، لافتًا إلى وجود مدير فني برازيلي كان مرشحًا لقيادة الفريق، لكن لم يحالفهم الحظ في التعاقد معه.

وتابع: "المونتنيجري نيبوشا يوفوفيتيتش، المدير الفني الحالي بالزمالك، يسير جيدًا مع الفريق، مع أن النتائج الأولية لم تكن جيدة، لكن معه لاعبين جيدين في كل مركز، وهو الأنسب الآن لتدريب الفريق".

وأردف: "البرتغالي أوجستو إيناسيو، المدير الفني السابق للزمالك، من أسوأ المدربين الذين دربوا الفريق على المستوى الشخصي والفني، وحديثه اختلف كثيرًا في آخر أيامه".

واستكمل: "لا توجد مباريات سهلة في بطولة كأس مصر، ويجب على الجهاز الفني واللاعبين أن يأخذوا مباراة المنيا على محمل الجد، وينبغي ألا يحدث تغيبرات كثيرة على التشكيل حتى نضمن المكسب".

وأوضح أنه لا يقلق من مسألة انتقال أحد لاعبي الزمالك إلى الأهلي، مشددًا على أن اللاعبين لديهم الشغف لتمثيل فريق كبير بحجم القلعة البيضاء.

واستأنف: "لدينا عجز في مركز الظهير الأيمن والأيسر ويجب تدعيمهما في الفترة المقبلة، والمجلس يرحب بعودة محمد عبدالشافي اللاعب المحترف بأهلي جدة السعودي في أي وقت لأننا في احتياج إليه".

وقال: "أنا مبهور بمحمد أشرف روقة، لاعب الارتكاز بالزمالك، لأنه أضاف إلى الفريق أمرًا كان يفتقده بالزيادة الهجومية من وسط الملعب، ولو ظل على المستوى الحالي سيكون أحد نجوم مصر في الزمالك والمنتخب".

وعن سبب رحيل محمود عبدالرازق شيكابالا عن الزمالك وانتقاله لنادي الرائد السعودي، واصل: "لم يرغب أحد في مغادرته لكنه لم يكن (مرتاح) نفسيا بسبب العقوبات والغرامات التي فرضت عليه من الأندية الخارجية التي احترف بها".

واختتم: "لذلك لم يحصل شيكابالا على راتبًا يليق به مع الزمالك، ولم أسمع أن نيبوشا يرغب في استعادته للفريق مجددًا".