أعلن عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري والمشرف على لجنة المسابقات، موعد قرعة بطولة كأس مصر ومواعيد المباريات دور الـ 32 للموسم الحالي 2023-2024.

وتأهل 14 فريقًا بعد انتهاء مباريات الأدوار التمهيدية، إلى دور الـ 32 من بطولة كأس مصر وهم (بروكسي - الألومنيوم - أبو قير للأسمدة - لافيينا - بورفؤاد - بترول أسيوط - جمهورية شبين - مكادي - النصر - الواسطى - بتروجت - القناة - التراسانة - النجوم).

وبعد تأهل الـ 14 ناديا سينضم إليهم 18 فريقا المتواجدين في الدوري الممتاز حالياً، ليقام دور الـ 32 من البطولة الأقدم في مصر.

وقال حسين خلال تصريحات عبر قناة ETC لبرنامج بوكس تو بوكس: "قرعة كأس مصر ستقام الأسبوع القادم في شهر مايو، وتلعب البطولة بنظامها المعتاد دون تغيير".

وأضاف: "مواعيد مباريات دور الـ 32 ستكون على الأرجح في شهر مايو، هذا ما سوف أحدده بعد القرعة وتحديد المواجهات وموقف الفرق في الدوري"، مشيراً إلى أنه لن يقوم بإيقاف الدوري من أجل إقامة مباريات الكأس.

وتابع: "الفرق التي ستقع أمام الأهلي والزمالك فلن يتم إقامة مبارياتها خلال شهر مايو، سوف نحدد المواعيد لاحقا، بسبب ارتباطهما بمباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للقطبين".

ومن جانب آخر، أكد عامر حسين، أن موقف الأهلي والزمالك في بطولة الدوري وتأجيل مبارايتهما جاء على حسب اللائحة الموضوعة منذ بداية الموسم، قائلا :"لم أحدد المواعيد البديلة لهما حتى الآن".

طالع | عامر حسين: تلقينا شكوى تزوير جديدة في دوري 2003.. ولا أعلم ماذا أفعل مع مؤجلات الأهلي

وأتم: "وضع البطولات الإفريقية يختلف عن أوروبا في ظل قرب المسافات وقلة عدد ساعات السفر هناك، لكننا لدينا ظروفًا مختلفة داخل مصر".